إطلاق مسابقة “اكتشف المريخ” لطلبة الجامعات من قبل مركز محمد بن راشد للفضاء

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، الجهة المكلفة على جميع مراحل “مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ”،  “مسبار الأمل” بإشراف “وكالة الإمارات للفضاء” أنه تم إطلاق مسابقة تحت عنوان “اكتشف المريخ”، ويمكن للراغبين في المشاركة في هذه المسابقة تقديم أبحاث علمية لها علاقة بكوكب المريخ.

 وبالنسبة للراغبين في المشاركة يمكنهم تسجيل أسمائهم في أجل أقصاه 28 سبتمبر / أيلول من خلال الدخول على الصفحة الخاصة بالمسابقة على الموقع الإلكتروني لمركز محمد بن راشد للفضاء. وستم تقييم البحوث والمشاريع من قبل نخبة من العلماء المحليين والدوليين المشهورين خلال الورشة العلمية السنوية الثانية لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، التي ستقام يوم الاثنين 3 أكتوبر / تشرين الأول المقبل في فندق ويستن دبي، مدينة الحبتور. وتهدف هذه المسابقة بالأساس لتشجيع الطلاب وتحفيزهم على القيام بالبحوث، وحثهم على الخلق والابداع والتعرف على مزايا وخصائص كوكب المريخ وتطوير القطاع التعليمي.

وأكدت سارة الأميري نائب مدير المشروع وقائد الفريق العلمي في المشروع، أن هذه المسابقة تهدف أيضًا لتعزيز الحضور من محبي العلوم بين الطلاب في الجامعات وتشجيعهم على اكتشاف علوم الفضاء والمريخ. وسيتمكن الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى من الحصول على جوائز مالية، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على 10000 درهم، وسيحصل الفائز بالمركز الثاني على 7000 درهم، أما الفائز بالمركز الثالث فيحصل على 5000 درهم.

شارك بتعليقك :