إدارة أمن المواصلات بدبي تتحضر جيدا لتأمين احتفالات ليلة رأس السنة

كعادتها خلال كل سنة، تتحضر إدارة أمن المواصلات في شرطة دبي بشكل جيد من أجل تأمين شريان النقل العام في الإمارة خلال احتفالات ليلة رأس السنة.

وفي هذا الإطار، أكد مدير الإدارة؛ العقيد المهندس “محمد أحمد البستكي”، أن الاستعداد لهذا العام بدأ بشكل مبكر، من خلال التنسيق مع كل من هيئة الطرق والمواصلات، والشركاء، وذلك عبر عقد عدد من الاجتماعات الدورية مع هؤلاء بهدف إيجاد أفضل السبل لتوفير أعلى معايير السلامة للمرتادين وتيسير وصولهم إلى أماكن الاحتفالات. لتتقرر من أجل ذلك باقة من الخدمات الخاصة في كل من محطات المترو الرئيسية، ومحطة برج خليفة، إلى جانب محطة المركز المالي والتجاري، ومحطة دانوب.

وأشار “البستكي” أيضا إلى أنه تمت مراجعة تقارير العام الماضي من أجل رصد المناطق الأكثر استقطابا للزوار ليلة رأس السنة الفائتة، بالإضافة إلى تناول كيفية تفادي الزيادة المطردة لأفراد الجمهور. وأكد في هذا الصدد على أنه سيتم غلق محطة “برج خليفة” ليلة الاحتفال في تمام الساعة العاشرة مساءً وإلى غاية الانتهاء من كافة العروض.

وشدد “البستكي” في النهاية على ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء الازدحام، كما دعى جمهور الرواد إلى استخدام المترو والمواصلات العامة بدلا من السيارات الخاصة.

ومن جهة أخرى أكد  المقدم “محمد عبيد العبار”، نائب مدير إدارة أمن المواصلات، على ثقته في الإطار الساهر على تأمين هذا الحدث الهام، مشيرا إلى خبرة أفراده وحرفيتهم في تأمين العديد من الفعاليات البارزة التي استضافتها الإمارة طوال السنوات الفارطة.

ويقول هذا الأخير: «إننا في احتفالات رأس السنة الميلادية وفرنا كادرا بشريا مدربا على مواجهة التحديات والصعوبات الميدانية .. ونحن على أتم الاستعداد لتأمين شريان دبي الحيوي وتسهيل حركة الجمهور في ظل ضخامة استخدامهم للمترو والترام في يوم الاحتفال»

شارك بتعليقك :