6 أمور عليك التفطن إليها قبل الانتقال للعمل في دبي

تحظى دبي اليوم بالعديد من مقومات الجذب الاستثنائية، جعلت منها قبلةً للآلاف من الزوار والباحثين عن فرص هامة للعمل، بعد أن أصبحت هذه الأخيرة واحدةً من أفضل المدن العالمية التي تقدم هكذا فرص لمواطنيها والأجانب على حد السواء. ولعل هذا الامتياز هو ما جعل الكثيرين يعتقدون بأن الحصول على وظيفة في الإمارة يعد من الأمور السهلة والبديهية، في حين أن الحقيقة غير ذلك، حيث أشارت صحيفة “خليج تايمز” في تقرير كانت قد نشرته مؤخرا إلى ضرورة الاستعداد بشكل جيد والانتباه إلى العديد من الأمور قبل التفكير في الانتقال إلى دبي والاشتغال فيها. تابع معنا

6 نقاط عليك الانتباه إليها قبل الانتقال للبحث عن عمل في دبي

1. البحث عن عمل 

يمكن للراغبين في الحصول على عمل في مدينة دبي محاولة العثور على وظيفة وهم في بلدانهم الأصلية، أو أيضا السفر إلى الإمارة من أجل البحث بشكل مباشر هناك. وقد جرت العادة أن يلجأ أغلب هؤلاء الباحثين إلى الحل الثاني لكونه الأفضل، وذلك عن طريق الحصول على تأشيرة زيارة. ويفضل في هذه الحالة طلب فترة لا تقل عن الثلاثة أشهر، وذلك من أجل استشكاف السوق بشكل جيد والتعرف بعدها على الفرص المتاحة هناك.

2. أفضل الأشهر للبحث عن عمل

إذا قررت السفر إلى الإمارة من أجل البحث عن عمل، فاحرص على حسن اختيار وقت هذه الزيارة، حيث يتوجب عليك مثلاً تجنب التوجه إلى هناك خلال شهر رمضان المبارك لكون ساعات العمل فيه تكون قليلةً، كما ننصحك أيضا بتفادي كل من شهر ديسمبر الذي يسافر فيه الكثيرون لقضاء العطلات، وموسم الصيف حيث تشتد درجات الحرارة بشكل كبير؛ مما سيجعلك تعاني خاصةً وأنك ستضطر كثيرا لاستخدام وسائل النقل العامة أثناء بحثك عن الوظيفة وأيضا لقضاء شؤونك اليومية.

3. تحسين مهاراتك

تذكر دائما أنك لست الأجنبي الوحيد الباحث عن عمل في الإمارة، فـ 80% من الوظائف هناك يفوز بها وافدون قادمون من 192 دولة مختلفة؛ مما يجعل التنافس على أشده بين جميع هؤلاء. ومن أجل ذلك يتوجب عليك الحرص دائما على تحسين مهاراتك وتعلم المزيد حتى تقوي من فرصك في العثور على الوظيفة المناسبة.

4. تجنب المحتالين

من المكن أن تتلقى أثناء رحلة بحثك عن الوظيفة بعض العروض المرسلة من وكالات توظيف وهمية، ومن أجل ذلك يتوجب عليك توخي الحذر دائما والتثبت من مصداقية أي شركة تتواصل معك، سواء كان ذلك عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف.

5. لا تعمل أبدا على تأشيرة زيارة

في حال عثورك على وظيفة ما، لا تبدأ الشغل فيها إلا بعد الحصول على تأشيرة عمل رسمية حتى ولو طلب منك مديرك عكس ذلك، فقانون العمل بدولة الإمارات يمنع الالتحاق بأي وظيفة جديدة من دون الحصول على هذه التأشيرة، ومن يحاول فعل ذلك بالاعتماد على تأشيرة الزيارة أو غيرها يعرض نفسه للغرامات والترحيل وربما الحرمان من دخول البلاد مرةً أخرى.

6. تحضير الأوراق والوثائق

لا تنسى وأنت تتحضر للسفر إلى مدينة دبي من أجل العمل فيها، إعداد الأوراق والوثائق اللازمة لذلك والتي تشمل عادةً الشهادات التعليمية ووثائق الخبرة، إلى جانب أيضا شهادة الزواج إن كنت غير أعزب، وكل الأوارق الأخرى المتعلقة بالأطفال وغيرهم. وتجدر الإشارة إلى ضرورة  أن تكون جميع هذه الوثائق مصادق عليها من الجهات الرسمية في بلدك.

شارك بتعليقك :