ماهي أفضل 5 أماكن يمكنك زيارتها في دبي؟

دبي! مدينة حالمة تأسرك إليها بفضل شخصية استثنائية فريدة، أبت التخلي عن ثوب الأجداد، فحافظت وبكل فخر على ثقافتها الإسلامية العربية وعلى موروثها الزاخر من المعالم التاريخية القديمة التي ضلت صامدةً أبيةً لتشهد على ماض صعب، حافل بالملاحم والتحديات، ماض دغدغ جانب الكبرياء فيها، فعزمت على التمرد حتى غدت، بفضل إرادة من فولاذ، تلك المدينة الأسطورية التي نجحت في أن تحول الحلم إلى واقع، بفضل إنجازات عملاقة، أبهرت الكل، وخلدت أسمائها في السجلات العالمية بأحرف ذهبية من نور. ولعلك عزيزي القارئ ممن يرنون إلى الغوص بين مكنونات هذا الجانب أو ذاك، ولكنك تقف تائها بين طوابير الوجهات السياحية المتوافرة هناك، فأعددنا من أجلك قائمةً في أهم المناطق التي يتوجب عليك زيارتها إذا كنت ترغب في قضاء إجازة متميزة في دبي، تابع معنا هذا المقال:

أماكن سياحية متميزة صنعت مجد إمارة دبي

1- زيارة برج خليفة (Burj Khalifa)

 

1

برج عتي، احتل منذ تأسيسه صدارة المباني الأكثر طولًا في العالم، حيث يمتد إلى عنان السماء، بارتفاع يبلغ 828 مترًا. ويشدك هذا الأخير إليه لا فقط بذلك المزيج الرائع من الفن الراقي والجمال الهندسي والتراث العريق، بل أيضاً بكل ما يحتويه من مكاتب تبلغ مساحتها آلاف الأمتار، إلى جانب 900 وحدة سكنية خاصة، وفندق أرماني الشهير، علاوةً على مطعم أتموسفير الأنيق، الموجود في الطابق 122، و الذي يقدم تشكيلات من ألذ وأطيب الأطباق. ولعشاق الفنون نصيب أيضاً، حيث يضم المبنى أكثر من 1000 عمل فني، صنعته أنامل ذهبية لفنانين عالميين و آخرين من الشرق الأوسط. أما عن قمة البرج، فتضم واحدةً من أجمل المنصات التي يمكنك من خلالها مشاهدة تلك المناظر الآسرة للإمارة، والتي تزداد روعة عند الغروب.

2-التمتع بأجمل الجلسات على خور دبي (Dubai Creek)

a0

أدرج اسمه مؤخرا ضمن لائحة التراث العالمي لليونسكو، لكونه تلك النقطة المحورية التاريخية للحياة في دبي، حيث بدأت التجارة فيه مع العالم الخارجي منذ ما يزيد عن قرن مضى؛ كيف لا وهو ذلك الفاصل بين شقي الإمارة الأساسيين، وهما ديرة وبر دبي. عند زيارتك للمكان، احرص على استقلال التاكسي المائي المتمثل في قارب العبرة التقليدي للانتقال بين ضفتي الخور، ادفع درهما واحدا، واكتشف كيف يضيف هذا الأخير مذاقًا خاصًا لمدينة دبي؛ سوف تمنحك المياه المتلألئة ونسماتها العليلة لحظات خالدة من الصفاء والسكينة، وستقدم لك سفن الدهو التقليدية، والأماكن الأثرية، والمباني الحديثة، والأسواق التقليدية العريقة بعبق تاريخها الأصيل، صورةً مباشرةً لمراحل التطور التي شهدتها دبي حتى أصبحت مركزًا تجاريًا عالميًا.

3- استكشاف الحدائق العامة في دبي (Dubai’s public parks)

a0

تزخر الإمارة بالعديد من الحدائق الخضراء، التي عادةً ما توفر لزوارها الكثير من الخيارات المتنوعة، ففيها يمكنك قضاء أوقات ممتعة بين أحواض السباحة والألعاب المائية المتعددة، و التي تشد إليه الكبار والصغار في آن، كما أنها تعد وجهةً مناسبةً لركوب الدراجات، و التمتع بإقامة وجبات المشاوي اللذيذة، وسط أجواء عائلية تملؤها البهجة و الحميمية. و ليس هذا كل شيء، فبين أحضان تلك الربوع الزمردية، يمكن للمرء التمتع برحلة مليئة بالجمال والروعة والإثارة من خلال التحليق عاليا بواسطة التلفريك، حيث متعة اكتشاف جزء هام من سحر الإمارة الطبيعي. أما لمن يبحث عن تجربة أكثر تميزًا واستجمامًا، فعنوانه الأفضل حديقة الخور بدبي التي تقدم لزوارها فرصة تجربة العيش في أحد الشاليهات وذلك بأسعار رمزية جدًا، أو أيضا حديقة الصفا الواقعة بشارع الشيخ زايد والتي تمتد على مساحة 150 فدانا وتحتضن الشلالات والجبال والمرافق الرياضية.

4- زيارة فندق برج العرب (Burj Al Arab)

a0

هو أشبه بأيقونة متلألئة ستغرم بها منذ الوهلة الأولى التي سيقع ناظرك عليها، فموقعه الخلاب على جزيرة اصطناعية وتصميمه الفريد على هيئة شراع يجعلاه يبدو فعلاً كتمثال رائع لسفينة بديعة تطفو على المياه على مسافة حوالي 300 متر عن  الساحل. وليس هذا كل شيء، فالفندق يعد رمزا للحضارة والحداثة في مدينة دبي؛ كيف لا وهو رابع أطول فنادق العالم بعتو يقل فقط ستين مترا عن مبنى “إيمباير ستييت” في مدينة نيويورك الأمريكية، كما أنه ينافس وبشدة على لقب أفخم فنادق الكرة الأرضية وأرقاها على الإطلاق، لا فقط بكل تلك الفخامة التي تميز جميع جزئياته، بل أيضا بمستوى الخدمات المقدمة فيه، والتي تجعل منه استثنائيا حقا؛ احجز لك موعدا هناك، وتمتع بخدمة تسجيل الوصول داخل الغرف، وخدمة الإستقبال الخاصة في كل طابق، بالإضافة إلى مجموعة من رؤساء الخدم الشخصيين الجاهزين لتلبية جميع رغباتك في أي وقت، أما إذا كنت ترغب في المزيد من الرفاهية، فبإمكانك طلب الخدمة الاختيارية لسيارة رولز رويس مع السائق.  ستحظى باختصار

5- التمتع بمشاهدة نافورة دبي (Dubai fountains)

a0

هناك، على بحيرة برج خليفة في وسط مدينة دبي، وعلى عتو يصل إلى 275 مترًا، تم تصميم وتجهيز نافورة دبي الساحرة، وفق أكبر نظام للنوافير الراقصة في العالم، لتبهر ناظريها بروعة مياهها المتمايلة على الألحان البديعة، العربية منها والأجنبية، وبأضوائها الساطعة والمتناغمة مع مضخات المياه التي تصل قوة دفعها  إلى 22000 جالون، لتزيد أمسيات الإمارة جاذبيةً وفتنةً. ووسط عبقرية المكان، وروعة التصميم، وروح الإبداع الحقيقي، يتجمهر الزوار من شتي بقاع الأرض، ليتشاركوا لحظات استثنائية لا تنتسى، يتمتعون خلالها بأجواء شاعرية، تصحبها نسمات الهواء الناعمة وأصوات رقرقة المياه، في تجربة فريدة تنعش الروح، وتثلج الصدر. أما  عن العروض، فتبدأ من الساعة السادسة مساءً إلى حدود العاشرة ليلاً طيلة أيام الأسبوع العادية، ومن الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الحادية عشر والنصف يومي الجمعة والسبت، بينما تعاد هذه العروض كل نصف ساعة تقريبًا.

شارك بتعليقك :