كيف تعثر على عمل في الإمارات؟

للحصول على وظيفة جيدة يعتقد الكثيرون أن عليهم إرسال مئات السير الذاتية للشركات عبر البريد الإلكتروني ومواقع التوظيف على الإنترنت.
لكن خبراء التوظيف يرون أن هذه الطريقة خاطئة وأن على طالبي الشغل اتباع استراتيجيات تقنع أرباب العمل بأن المرشح مناسب لشغل الوظيفة.
وقد نشرت صحيفة إيميرتس247 مجموعة من الأسرار التي يقدمها الخبراء للعثور على الوظيفة المناسبة في الإمارات:

1- حسن استخدام التكنولوجيا

بما اننا في عصر التكنولوجيا فمن الضروري استخدامها بشكل جيد للبحث عن عمل وذلك باستعمال محركات البحث والدخول إلى مواقع التوظيف الجيدة والآمنة والتسجيل بها و البحث في مواقع الشركات وتنبيهات البريد الإلكتروني.

2- إقامة العلاقات المهنية

حتى تسهل على نفسك إيجاد عمل في المجال الذي تبحث عنه عليك بناء شبكة واسعة من العلاقات مع أشخاص يعملون في نفس المجال سواء كان ذلك عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أو بعض التطبيقات. وعليك أيضا البقاء على تواصل دائم مع الشركات التي تفضل العمل لديها من خلال حساباتها على مواقع التواصل أو موقعها الإلكتروني.

3- تعرف على سوق العمل الخفية

لا يقتصر بحثك عن شغل فقط في الصحف ومواقع التوظيف فأحيانا لا تعلن بعض الشركات عن وظائف شاغرة لديها وتتم اختيار المنتدبين من المرشحين السابقين أو عن طريق العلاقات الاجتماعية والمهنية، لذلك قم بتحيين سيرتك الذاتية من حين إلى آخر وأرسلها إلى الشركات التي ترغب بالعمل لديها، وتواصل مع بعض الأشخاص الموثوقين من داخل هذه الشركات لإعلامك بالشواغر المتوفرة.

شارك بتعليقك :