طريقة الحصول على تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي

لطالما كانت دولة الإمارات حريصةً على توفير أفضل السبل حتى يتمكن مقيمو دول مجلس التعاون الخليجي من الحصول على تأشيرة دخول إلى أراضيها في أحسن الظروف، ولعل ذلك ما دفع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الدولة إلى تفعيل نظام الكتروني جديد، يتيح لهؤلاء و كافة مرافقيهم تقديم مطالبهم  ودفع الرسوم اللازمة عبر شبكة الإنترنت. و لقد بدأ العمل بهذا النظام منذ 24 مايو من سنة 2015، و قد لاقى استحسانًا كبيرًا لدى كافة المعنيين به، حيث وفر عليهم أوقاتًا طويلةً من الإنتظار في مطارات و موانئ الوصول لدولة الإمارات، التي أصبحت منذ شهر أكتوبر من نفس السنة ممنوعةً من استقبال أي مطلب فيزا لهؤلاء.

معلومات و إرشادات عن تأشيرة الدخول للإمارات

 

 

a0

1- لا يمكن بأي حال من الأحوال الدخول إلى الأراضي الإماراتية ما لم يقدم المسافر نسخةً من تأشيرته الإلكترونية، و التي يحصل عليها في حال الموافقة فقط، حيث يتم إرسالها إلى البريد المسجل في الطلب عند الإنتهاء من معالجة و بحث الملف المقدم.
2- كل مقيم في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي مطالب أن يرفق ملفه بطلب من الكفيل يلزمه بمرافقة منظوره عند السفر، و إلا فإن الموافقة على طلب التأشيرة لن يتم.
3- تدوم صلاحية إذن الدخول بالنسبة إلى مقيمي دول مجلس التعاون الخليجي 30 يومًا بدايةً من تاريخ الإصدار.
4- تخول التأشيرة لصاحبها البقاء لمدة 30 يومًا يبدأ مفعولها منذ تاريخ الدخول، وهي فترة قابلة للتمديد مرةً واحدةً، وذلك لمدة 30 يومًا أخرى
5- تدوم صلاحية إذن الدخول بالنسبة للمرافق 60 يومًا و ذلك بدايةً من تاريخ الإصدار.
6- يمكن للمرافق الإقامة في الدولة مدة 60 يومًا بدأً من تاريخ الدخول، وهي فترة قابلة للتمديد مرةً واحدةً و ذلك لمدة 60 يومًا أخرى.
7- عند الوصول إلى منافذ دولة الإمارات العربية، يجب أن تكون مدة صلاحية إقامة المسافر في واحدة من دول مجلس التعاون أكثر من 3 أشهر.
8- يشترط أن تكون صلاحية جواز السفر لحامل إذن الدخول سارية المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر عند الوصول لمنافذ دولة الامارات العربية المتحدة.
9- يمنع الفرد، مقيمًا كان أو مرافقًا، من الدخول إلى الأراضي الإماراتية حتى و إن كان حاملًا لإذن دخول، وذلك في حال تبين أن الاقامة منتهيةً أو ملغيةً
10- يمنع أي مقيم في دول مجلس التعاون الخليجي من الدخول إلى الإمارات و إن كان حاملًا لإذن الدخول، و ذلك في حال تبين أنه قام بتغيير مهنته بعد إصدار ذلك الإذن.

طريقة تقديم طلب تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي

a0

يجب على كل مقيم في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي القيام بالإجراءات التالية إذا كان يرغب في الحصول على تأشيرة لدخول الإمارات العربية المتحدة:

1– الدخول على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية – الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الامارات العربية المتحدة، قسم تأشيرة الدخول لمقيمي مجلس التعاون ومرافق مواطني مجلس التعاون، وذلل عبر الرابط التالي .
2- من خلال القائمة الموجودة على يمين الصفحة، يتعين اختيار الطلب المناسب على حسب أن يكون المتقدم بالطلب مقيمًا، أو مرافقًا.
3– بمجرد الاختيار، تفتح الصفحة الرئيسية، و فيها يتوجب على المتقدم للتأشيرة تقديم المعلومات المطلوبة عن:
– بياناته الشخصية: تضم الاسم باللغتين الإنجليزية  و العربية، و تاريخ و دولة الميلاد، و الجنسية، بالإضافة إلى الديانة و المهنة.
– تفاصيل رحلته: تشمل تبيان الإمارة وميناء الوصول.
– تفاصيل الجواز: تشمل رقم ونوع الجواز، و تاريخي إصدار الجواز و انتهاء صلاحيته، علاوةً على مكان  وبلد الإصدار.
– تفاصيل تهم المقيم: و تتضمن رقم الإقامة و تاريخ انتهاء صلاحيتها، و تاريخ الوصول، و بلد الإصدار، و بلد القدوم ، علاوة على اسم الكفيل و عنوانه
4- بعد تدوين البيانات السابقة و التأكد من صحتها، يتوجب الضغط على زر “التالي” الموجود أسفل الصفحة.
5– بمجرد القيام بذلك، ينتقل الموقع مباشرةً إلى قسم تفاصيل العنوان والمستندات المرفقة، مثل صور الإقامة وجواز السفر، وغيرها.
6- عند الإنتهاء من إرفاق الوثائق اللازمة، يتوجب الضغط من جديد على زر “التالي”، الظاهر أسفل الصفحة.
– سيأخذك الموقع بعد ذلك إلى الجزء الخاص بطريقة دفع الرسوم ثم تأكيد دفعها.

خطوات تأشيرة الامارات لمقيمي ومرافقي مواطني مجلس التعاون الخليجي الكتروني

 

a0

بعد بحث  و معالجة طلب تأشيرة إذن الدخول لدولة الامارات العربية المتحدة سيتم إرسال نسخة إلكترونية بالموافقة على البريد الالكتروني الذي تم تسجله في الطلب في الخطوات السابقة .

شارك بتعليقك :