روعة التسوق في أسواق تحاكي الأصالة بدبي

أول ما قد يخطر على بالك و أنت تقوم بزيارتك الأولى إلى مدينة دبي الساحرة هو زيارة المولات و المتاجر العصرية التي تشتهر بها الإمارة. أما إذا كنت من الذين تملؤهم روح المغامرة في اكتشاف أماكن جديدة، قد تبدو غير معروفة للكثيرين، فستكشف النقاب حتمًا عن جزء بالغ الأهمية من يوميات سكان دبي العمليّة، من خلال أسواقها العربية، التقليدية، العتيقة، و ذلك نظراً لما تقدمه من متعة التسوّق في الهواء الطلق، والأجواء الشعبية، إضافةً إلى التخفيضات والتنزيلات التي تقدمها محالها على مختلف أنواع البضائع من أقمشة وأعشاب وبهارات ومشغولات يدوية في جو بهيج من الأصالة. و تقع هذه الأسواق قريبةً من بعضها البعض، وأغلبها في “ديرة” وهي المنطقة القديمة في المدينة العصرية.

1. سوق الأقمشة

يمكنك الوصول إلى هذا السوق بواسطة العبارة من ديرة. وهو عبارة عن شارع طويل في منطقة بر دبي وفيه عدد من المباني الحجرية المغطاة بأسطح خشبية و محلات، هي الأخرى، أبوابها مصنوعة من الخشب الثقيل، و تباع فيها شتى أنواع الأقمشة الباذخة والمصنوعة من الحرير والساري والقطن والصوف والكشمير وغيرها بأسعار معقولة جدًا. ويمكنك أن تقتني من هذه المحال ما يعجبك، أو تطلب تفصيل لباسك الخاص من خلال النماذج والصور الموجودة لدى الخياطين المتواجدين هناك و الذين يمتازون بسرعتهم في تلبية طلباتك، حيث يكون لباسك الجديد جاهزًا في خلال أسبوع.

a0

2. سوق الذهب

يمكنك الوصول إلى سوق الذهب عن طريق الحافلة أو المترو أو العبارة. ويوفر لك هذا السوق واحدةً من أروع تجارب التسوق في دبي، لكونه سوقًا تقليديةً قائمةً بذاتها في المدينة و واحد من أكبر أسواق بيع الذهب بالتجزئة في العالم، حيث يضم أكثر من 300 محل لبيع القطع الذهبية التي تناسب كل الأذواق و الميزانيات، بدءً من السبائك الذهبية إلى المجوهرات و الأحجار الكريمة و التصاميم العربية الآسرة، و ذلك بأسعار تفاضلية. و تفرض السلطات في الإمارة رقابةً شديدةً عن السلع الواردة من الذهب و الفضة والمجوهرات حتى تتأكد من أصالتها ونوعيّتها الممتازة.

DUBAI, UNITED ARAB EMIRATES - SEPTEMBER 25:  A gold merchant poses with his jewellery at the Dubai Gold Souk on September 25, 2014 in Dubai, United Arab Emirates.  (Photo by Warren Little/Getty Images)

3. سوق التوابل

تأخذك الرائحة من سوق الذهب إلى سوق البهارات المجاور، و هو سوق استطاع أن يصنع لنفسه سمعةً بين المعالم والأسواق التي ينبغي زيارتها، حيث يضم كل أنواع التوابل العالمية والبهارات العربية المتميزة، فتجد نفسك مأخوذًا برائحة الزعفران و القرفة و البخور المستوردة من مختلف دول الشرق الأوسط. و يضم السوق أيضًا منتجات عالية الجودة، محلية و أجنبية، من الأرز و التمور و الفواكه المجففة و المكسرات، فضلًا عن كل مستلزمات الشيشة و الطبخ و الأواني الفخارية بنقوشها الرائعة.

a0

4. سوق العطور

يقع هذا السوق بشارع سكة الخيل في ديرة، بالقرب من سوقي الذهب و البهارات. و يحتوي على مجموعة كبيرة من المحلات والمتاجر المتخصصة في بيع أكثر أنواع العطور جودةً، حيث بإمكانك الحصول على عطرك المفضل، عربيًا كان أو فرنسيًا، بسعر تفاضلي. كما يزخر السوق بالزيوت العطرية وعيدان البخور وعطر العود التقليدي الذائع الصيت. عش التجربة إذًا، و قم بزيارة هذا السوق، و سوف تحتار فعلًا في اختيار العطورات التي ستقدمها كهدايا لأفراد عائلتك أو أصدقائك.

 

hqdefault

 

 

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *