جولة في وجهات رياضة السيارات والكارتينج بمدينة أبوظبي (4) : حلبة العين

ولد كهواية للطيارين العسكريين الأمركيين خلال منتصف القرن الماضي، ثم ما لبثت أن أشعلت حلبته العديد من المنافسات الدولية حتى غدى متسابقوه من معظم دول العالم؛ هكذا هو الكارتينغ، واحد من أفضل الهوايات لكل الشغوفين بالمغامرة والابتعاد عن كل ماهو مألوف، وذلك بفضل ما يمنحه الشعور بالسرعة من أحاسيس غير طبيعية لا يدرك روعتها إلا من جرب الخوض في غمار تفاصيلها. أما إذا كنت عزيزي القارئ من الآملين في الحصول على تجربة مليئة بالأدرينالين من خلال هذه اللعبة أو حتى المسير في خطوتك الأولى نحو حياة المحترفين في سباقات السرعات العالية كالفورملا وان مثلاً، فلن تجد أفضل من مدينة أبوظبي لفعل ذلك، فالعاصمة الإماراتية، وكعهدها دائما، زاخرة بالعديد من الخيارات والتي سنقدمها تباعا ضمن باقة من المقالات. أما وجهتنا الرابعة فستكون “حلبة العين”. تابع معنا:

اكتشف كل التفاصيل عن حلبة العين

1. الموقع

تطل عليك الحلبة من “نادي العين للهواة” الواقع على طريق خطم الشكله من منطقة العين، وذلك على بعد 16 كيلومتر من وسط المدينة. ويعد هذا الأخير واحدا من الأندية المميزة في إمارة أبوظبي، حيث يحتفي بزواره بمجموعة رائعة من الأنشطة  والرياضات المختلفة، على غرار الكريكت وكرة القدم وطلقات كرات الطلاء، وذلك ضمن بيئة صحية في الهواء الطلق.

2. تصميم متميز

لو تأملت في  حلبة العين ، ستشعر وكأنك أمام لوحة فنية متكاملة المعالم، حيث تتلألأ هذه الأخيرة بمسار يعد الأطول في منطقة الشرق الأوسط بفضل امتداده على مسافة 1.6 كم. ومن مميزات المكان أنه قد تم تصميمه على يد نخبة من الخبراء الرائدين عالميا ويتمتعون بسنوات طويلة من الخبرة في تصميم حلبات الكارتينج.

3. حلبة العين: خيارات تستجيب لمختلف أعمار الزوار وقدراتهم

إذا كنت من هواة سباقات السرعة، فلا تتردد مطلقا في زيارة “حلبة العين”، حيث يحرص القائمون على المكان على تقديم تجارب قيادة الكارتينج ضمن بيئة آمنة وبأرقى المستويات، وذلك من خلال باقة مميزة من الخيارات تستجيب لمختلف الأعمار والقدرات. أما عن أبرز التجارب المتوافرة هناك، فنجد:

  • تجربة “جينيور” للأطفال

وهي تجربة قيادة تهتم بالمبتدئين من الذين تترواح أعمارهم بين السابعة والخمسة عشر ربيعا. ويحظى هؤلاء خلالها بقضاء وقت ممتع على مسار الحلبة وتعلم الخطوات الأولى في قيادة  السيارات، وذلك تحت إشراف طاقم من الخبراء والمختصين في عالم رياضة الكارتينج.

  • تجارب للكبار

توفر “حلبة العين” أيضا مجموعةً هامةً من الخيارات لفائدة الكبار، وذلك على حسب قدراتهم وخبراتهم في مجال رياضة الكارتينج، حيث يتمتع المبتدئون بفرصة القيادة وتعلم أصول اللعبة ضمن تدريبات على أعلى مستوى من الجودة. فيما تتاح للمحترفين إمكانية مزيد تطوير مهاراتهم وخبراتهم في القيادة، وذلك عبر المشاركة في العديد من السباقات المقامة من أجلهم على مدار السنة، على غرار “أوبن راسينغ سيريس” و”سوبر بريكس” و”الرجل الحديدي” و”سباقات التحمل”.

4. حلبة العين: بوابة عبور نحو الإحتراف

في حلبة العين، أنت لن تكون فقط أمام فرصة الحصول على المتعة والإثارة من خلال ممارسة هوايتك المفضلة، بل ستكون أيضا أمام فرصة ذهبية لخوض تجارب حماسية من شأنها أن تكون حافزا مهما لك لتحسين قدراتك ولما لا دخول عالم الإحتراف من أوسع أبوابه؛ فهناك تم تزويد كافة سيارات الكارتينج بشاشات مرتبطة بنظام تكنولوجي يُظهر مدة المسافة المقطوعة لكل لفة، والنتائج التي حُققت، مع رسم بياني لأداء السائق ومعلومات إحصائية حول الجولة ككل، وهو ما يساعد على تحسين مهارات المتسابقين وإضفاء مزيد من المتعة والحماسة للسباق.

5. شروط القيادة في حلبة العين

يحرص المشرفون على “حلبة العين” على العمل ضمن بيئة آمنة، تضمن السلامة لمختلف السائقين، ومن أجل ذلك فرضت هناك حزمة من القوانين، لعل أبرزها:

– إجبارية تسجيل الحضور والتوقيع بالنسبة لجميع السائقين.

– إلزامية ارتداء جميع ملابس الخاصة بالسباق.

– ضرورةالحصول على كافة التجهيزات الخاصة بالسباق، على غرار إيجاز تنويري قصير حول أجهزة قيادة سيارات الكارتينج وكيفية التحكم فيها من قِبَل أحد المدرِّبين العاملين هناك، وذلك قبل بدء السباق.

6. إستمتع بأفضل عروض الكارتينج في حلبة العين

تحتفي حلبة العين كل يوم اثنين بزوارها من الشغوفين بتطوير آدائهم في لعبة الكارتينج بعرض “تعال وتولّ القيادة“، وهو عرض يمكن من خلاله للأفراد والمجموعات الصغيرة الحصول على تجربة مجانية بمجرد الإشتراك في تجربتين، فيما تبلغ قيمته 240 درهما. كما تقدم الحلبة في بعض الفترات مجموعةً أخرى من العروض المهمة، كعرض “تعال وتولّ القيادة خلال الساعات السعيدة” مثلاً، وهو عرض يمكن أن تصل الخصومات فيه إلى 25%، وذلك في ساعات محددة من اليوم، عادةً ما تكون بين ال04:00 عصرا والـ 06:00 مساءً.

7. حلبة العين تطلق الفيديو التفاعلي 360 درجة

تستمر حلبة العين بتقديم العروض المميزة لمحبي السرعة والإثارة، إذ يمكنهم الآن تجربة القيادة قبل الوصول إلى الحلبة، وذلك من خلال مشاهدة فيديو تفاعلي 360 درجة. ويكشف هذا الفيديو عن لحظات حماسية في تجارب القيادة في حلبة العين، مانحا المشاهدين شعورا وكأنهم في قلب الحدث، فيحفزهم أكثر على خوض غمار هذه التجربة الإستثنائية. أما إذ أردت عزيز القارئ الإطلاع على هذا الفيديو، فيمكنك ذلك عبر الرابط التالي: اضغط هنا.

8. حلبة العين: حاضرة العديد من الفعاليات الرياضية

تعد “حلبة العين” أحد أهم المعالم الرياضية، لا فقط في إمارة أبوظبي، بل في منطقة الخليج العربي كافةً، حيث نجحت هذه الأخيرة في استقطاب العديد من الفعاليات الرياضية الدولية الكبرى، على غرار نهائيات جائزة “روتاكس ماكس تجالينج “، والذي يعد الحدث السنوي الأكبر على قائمة الكارتنج العالمية. كما احتضنت الحلبة بطولة العالم لسباقات الكارتينج في أكثر من مناسبة، وذلك خلال سنوات 2007 و2011.

9. حلبة العين: وجهة لإقامة المناسبات الخاصة أيضا

لا تقتصر حلبة العين على تقديم الحصص التدريبية للشغوفين بهواية الكارتينج واستضافة الأحداث الرياضية المتعلقة بهذه اللعبة فحسب، بل إنها أيضا تعد وجهةً مميزةً لاحتضان العديد من المناسبات الخاصة وحفلات أعياد الميلاد وتلك التي تقيمها الشركات، مما يجعل منها القبلة المثالية لإقامة المناسبات المختلفة في الدولة.

10. ساعات عمل حلبة العين

تختلف ساعات العمل في حلبة العين حسب الموسم، وذلك على النحو التالي:

  • خلال فترة الصيف

تفتتح الحلبة أبوابها خلال هذه الفترة من الإثنين إلى الجمعة، وذلك من الساعة 04:00 عصرا إلى حدود الساعة 10:00 مساءً.

  • خلال بقية العام

بمجرد إنتهاء شهر أغسطس، يتغير توقيت العمل في الحلبة، حيث يصبح كالتالي:

– من الإثنين إلى الجمعة: من الساعة 02:00 ظهرا إلى الساعة 10:00 مساءً.

– يوم السبت: من 10:00 صباحا إلى  06:00 مساءً.

– يوم الأحد: يوم عطلة.

11. معلومات للإتصال بحلبة العين

حتى يتسنى للزائر الحجز المسبق، أو الحصول على المزيد من المعلومات الخاصة بحلبة العين، بإمكان هذا الأخير الاطلاع على المعلومات التالية:

  • رقم الهاتف: 6662 786 (0)3 971+
  • الموقع الإلكتروني: إضغط هنا.

شارك بتعليقك :