حديقة الحيوان في أبوظبي: تجربة ترفيهية متكاملة

هل لديك شغف برؤية الحيوانات ومتابعة حركاتهم وعاداتهم وطرائفهم؟ ألا يتمنى طفلك يومًا إطعام القردة أو التقاط صورة مع الزرافة أو اكتشاف حياة الأسماك تمامًا كما لو كان يعيش معها في أعماق البحار؟ لك كل ذلك و أكثر في حديقة الحيوان بأبوظبي، حيث يمكنك و عائلتك إشباع فضولكم و التمتع بتجربة ترفيهية وتعليمية مليئة بالإثارة و التميز، ليس فقط من خلال التعرف على أكبر مجموعة من الحيوانات النادرة التي يصعب إيجادها في أي حديقة أخرى، بل أيضًا من خلال نقاط جذب عديدة تأسر الزائر و تشده إلى المكان أكثر فأكثر، حتى غدت الحديقة مقصدًا سياحيًا، يجذب إليه ما يقارب النصف مليون زائر سنويًا من مختلف أسقاع العالم.  أصبح لديك الفضول لمعرفة المزيد؟ تابع معنا التفاصيل في المقال التالي.

حديقة الحيوان في أبوظبي

تعرف على حديقة الحيوان في أبوظبي

الموقع و المكان

على بعد 35 كيلومترًا شرق مدينة أبوظبي، بمنطقة الباهية تحديدًا، تطل عليك حديقة الحيوان في أبوظبي كأيقونة متلألئة تنير المكان. و من هناك لن تفصلك سوى 30 دقيقةً بالسيارة عن العاصمة الإماراتية، أما إذا كنت في إمارة دبي، و أردت أردت الذهاب إلى الحديقة، فلن تزيد مدة قيادتك عن 45 دقيقةً. موقع متميز، أليس كذلك؟

a0

ماذا يوجد في حديقة الحيوان؟

1. نبذة عن الحيوانات المتواجدة هناك:

يستقبلك المكان بأجوائه الأفريقية البحتة التي تغمرها حياة الغابات، حتى أنك قد تقف لوهلة متسائلًا إن كنت في رحلة سفاري لأحد أدغال أفريقيا أم أنك حقًا في حديقة الحيوان بأبوظبي؛ 1700 نوع من الحيوانات المختلفة تجتمع كلها في هذا المكان الرائع لتأخذك معها في تجربة استثنائية، شديدة الخصوصية بفضل ما ستراه من فصائل لحيوانات نادرة، يقل وجودها في أي حدائق أخرى، كالنمور البيضاء و الدب سيبيري الذي يزيد عمره عن 31 عامًا ويبلغ وزنه أكثر من 300 كغ. و ليس هذا كل شئ، فالحديقة تضم أيضًا أقسامًا متنوعةً لتشكيلة متميزة من الطيور، و أخرى للحيوانات البرية، المفترسة منها و الأليفة، علاوةً على أكبر بيت للزواحف والبرمائيات على مستوى دولة الإمارات، و حديقةً فرعيةً أطلق عليها اسم «المحيط»، تضم ألوانًا مختلفةً من أسماك المحيطات. سيشدك حتمًا ذلك الزخم المتوافر هناك، و ستخلد ذاكرتك على الدوام كل ما ستكتشفه عن حياة و عادات الأسود، و النمور، و الفيلة، و القردة، و الزرافات، و الأحمرة الوحشية…

a6

سعداء في حديقة الامارات للحيوان في الباهية ابوظبي . ديسمبر 10 2014 . تصوير مجدي اسكندر

حديقة الامارات للحيوان في الباهية ابوظبي . ديسمبر 10 2014 . تصوير مجدي اسكندر

اطفال سعداء في حديقة الامارات للحيوان في الباهية ابوظبي . ديسمبر 10 2014 . تصوير مجدي اسكندر

a5

2. أماكن ترفيهية و نقاط جذب عديدة:

لا تقف حدود الروعة في هذه الحديقة الفاتنة عند تلك الخيارات الواسعة من الحيوانات التي تعيش هناك، بل تعد هذه الأخيرة مجمعًا ترفيهيًا متكاملاً يشد إليه الزائر و يجعله يقع في غرامه منذ الوهلة الأولى التي تطؤ قدماه فيها أرض المكان، حيث تتوفر هناك أماكن جذب عديدة، لعل أبرزها ذلك المنتجع الفاخرالمتواجد هناك، و الذي يعد المكان المثالي لكل من يتوق لقضاء أجمل العطلات في رحاب الشرق الأوسط، بين الطبيعة الآسرة و في وجود حيوانات تعشق المرح و الإنطلاق. و ليس هذا كل شئ، فالمكان يضم أيضًا مركزًا ثقافيًا متكاملاً للطلاب، يعمل على تنظيم رحلات تثقيفية، علاوةً على توفيره لدار تعليمية تجذب إليها كل الشغوفين بالبحث عن حياة الحيوانات و سلوكاتها. و الحديقة تعد أيضًا وجهةً ترفيهيةً متميزةً لكل العائلات و الأسر، بفضل تلك التشكيلة المتميزة من المطاعم التي توفرها، بالإضافة إلى كل ما توليه من عناية موصولة بالأطفال، حيث توفر لهؤلاء حلاقًا خاصًا، و عيادةً للأسنان، بالإضافة إلى حضانة متميزة جدًا، تم افتتاحها مؤخرًا، لتضم عيادةً طبيةً تم تجهيزها وفق أفضل المعايير العالمية المتخصصة، و مساحات مخصصةً للعب، و تعليم الصغار الطبيعيين و من ذوي الإحتياجات الخاصة، علىمهارات اللغة والعلوم، وتعزز القيم الإيجابية لديهم، كالإحترام والتآلف والتعاون والمتعة، و ذلك في بيئة مثالية ومحفزة. فاستمتع إذًا بكل ذلك السحر و أكثر، و لا تنسى بعدها اقتناء بعض الهدايا التذكارية لهذه الزيارة الرائعة من محل الهدايا الموجود هناك.

a1

a3

a6

a4

a3

أوقات زيارة الحديقة

تستقبل الحديقة زوارها يومي الأحد و الإربعاء من الساعة التاسعة صباحًا إلى حدود الساعة الثامنة مساءًا، بينما تستمر عروضها إلى الساعة التاسعة مساءًا أيام الخميس والسبت.
يضع المنتجع على ذمتك الرقم التالي من أجل الإستفسار أو الحجز: 97125633100+

الأسعار الخاصة بالحديقة

بالرغم من كل التميز الذي تحظى به الحديقة، إلا أنها لا تضع رسومًا باهضةً على زيارتها، حيث يدفع البالغون 25 درهمًا عن الفرد الواحد، بينما ينزل السعر إلى 10 دراهم فحسب بالنسبة للأطفال. أما لمن لم يبلغ السادسة بعد، فله التمتع برؤية كل تلك الحيوانات مجانًا.

شارك بتعليقك :