تمتع بتجربة ترفيهية شديدة التميز في كورنيش أبوظبي

 أبوظبي! واحدة من أسرار الجمال الإماراتي الخلاب الذي فتن بروعته الآلاف من العشاق عبر العالم. لن أحدثك هناك عن الشوارع والأحياء، ولا عن تلك الصروح من البنايات التي عانقت بعتوها حدود السماء، بل دعني أخبرك عن تلك الطبيعة الغريبة المتفردة،  والتي مزجت في آن واحد بين الصحراء الممتدة، والجبال الشامخة، والشواطئ الفيروزية المتلألئة في مشهد مهيب يندر أن تراه في أي مكان آخر. وهناك يجد زائر المكان نفسه في رحلة مستمرة بين تفاصيل هذا الجزء، وملامح ذاك، فيقضي له أوقاتا ترفيهيةً شديدة الروعة، من الصعب أن تنساها ذاكرته مع الأيام. أما في مقالنا لهذا اليوم، فقد اخترنا كشف النقاب عن المشهد الساحلي في الإمارة، كورنيشها تحديدا، حيث نسمات الهواء المختلطة بالبحر، بحر يمكنك أن تلقي عبر صفحاته همومك وشجونك، ليزيد عشقك للمكان أكثر فأكثر. تابع معنى التفاصيل في المقال التالي:

كورنيش أبوظبي: وجهة ترفيهية متميزة في إمارة أبوظبي

1- كورنيش أبوظبي: إمتداد واسع 

أول ما قد يشدك في كورنيش أبوظبي، هو امتداده البهي على ساحل الخليج العربى، وذلك بطول واسع يتجاوز الثماني كيلومترات.

a0

2- شاطئ الكورنيش

يمتد هذا الشاطئ على طول شارع الكورنيش بالقرب من “فندق هيلتون” إلى ما بعد شارع “الخليج العربي” حيث مدخله الرئيسي. ويعد هذا الأخير من أفضل الشواطئ الموجودة في المنطقة، حيث نجح في الحصول على “العلم الأزرق”، وهو عبارة على شهادة جودة دولية، يتم منحها للشواطئ والمراسي ذات المستوى العالي من النظافة والجودة والسلامة. أما عن نقاط الجذب في هذا الشاطئ فهي عديدة ومتنوعة، حيث يضم هذا الأخير باقةً من ملاعب كرة القدم وكرة الطائرة المجهزة على أعلى مستوى، بالإضافة إلى عدد كبير من مشرفي الإنقاذ، من ذوي الكفاءات العالية، ومجموعة من الكراسي والمظلات، تسمح لزوارها بالحصول على لحظات من السكينة والاسترخاء، والتمتع بمتابعة ذلك المنظر الآسر للغروب. احرص على القدوم باكرا أيام العطل، فقد تنفذ المظلّات سريعا. أما محبو السباحة، فلن يكون بإمكانهم الابتعاد كثيرا أثناء ممارسة هوايتهم تلك، حيث يوجد سياج عائم لإبقائهم على مسافة 40 متراً من الشاطئ.

a0

3- الكورنيش: مميزات أخرى عديدة

بزيارتك لكورنيش أبوظبي، أنت لن تكون فقط أمام فرصة لقضاء يوم سباحة مميز، بل إن هذا الأخير يضم أيضا أماكن للاسترخاء، تسمح للزائر بالتمتع بروعة البحر وهو يعانق السماء فى منظر بديع يصعب أن ترى مثله في أي مدينة أخرى. وليس هذا كل شيء، فالكورنيش يحتوي أيضا على مساحات شاسعة، تم تخصيصها كمناطق يلعب فيها الأطفال، بالإضافة إلى ممر خاص بالمشاة ممن يفضلون التجول والتنزه بين أحضان تلك الطبيعة الساحرة، وممر آخر لراكبى الدراجات، حيث يمكن استئجار واحدة من هناك.

a0

  • استئجار الدراجات في كورنيش أبوظبي

يجد المولعون بركوب الدراجات ضالتهم في هذا الكورنيش، وذلك من خلال الخدمات التي توفرها شركة “فن رايد للرياضة” (FunRideSports)، حيث تقوم هذه الأخيرة بتأجير أنواع عديدة من الدراجات، من الجبلية إلى تلك التي يتم استعمالها داخل المدينة، والتي تتسّع لراكبين أو ثلاثة، بالإضافة إلى خيارات أخرى تم تصميمها خصّيصا للسيدات اللواتي يرتدين عباءات. وتمتلك  شركة “FunRideSports” أربع محطّات تأجير على طول الكورنيش، بينما تقع محطّتها الرئيسية في “منتجع شاطئ هيلتونيا”. أما عن أسعار الإيجار هناك، فتبدأ من 30 درهما في الساعة للبالغين، و20 درهما فقط بالنسبة إلى الأطفال، كما يمكن شراء دفاتر قسائم لتأجير الدراجة لفترة تمتد إلى 12 ساعةً، وذلك مقابل 250 درهما.

a0

وللقادمين بسياراتهم الخاصة، بإمكانهم تركها في الجهة المقابلة للكورنيش، حيث يتواجد هناك 1100 موقف مجّاني للسيارات، لا تفصله عن المكان سوى بضع دقائق سيرا على الأقدام.

4- أقسام الكورنيش

ينقسم كورنيش أبوظبي إلى ثلاث أجزاء تشمل واحدا للعائلات ، وآخر للأفراد ، وجزءًا ثالثا عاما متاح للجميع من دون استثناء.

a1

a0

5- فنادق قرب كورنيش أبوظبي

يجد كل الباحثون عن إقامة متميزة بالقرب من الكورنيش مجموعةً من خيارات الفنادق الراقية والفخمة، لعل أبرزها: فندق قصر الإمارات، وفندق سانت ريجيس ، وفندق الهيلتون ، بالإضافة إلى فنادق كل من الخالدية بالاس ، وميركورى أبوظبى ،وكراون بلازا أبوظبي.

a0

6- مطاعم كورنيش أبوظبي

تزخر منطقة الكورنيش بعدد وفير من خيارات المطاعم، والتي تحتفي بزوارها بأطباق عديدة ومتنوعة، تستجيب لمختلف الأذواق، حيث يجد محبو الطعام الأوروبي ضالتهم في مطعم ” جاز إن فيز بار ” الموجود فى فندق “سوفوتيل”، بينما يحصل عشاق المطبخ الآسيوي على أفضل الأصناف في مطعم ” سيلك اند سبايس ” الواقع بنفس الفندق.  أما مطعم ” لاميرسى فود ” فيعد الوجهة الأفضل لكل هواة المأكولات البحرية، فيما يعتبر “الهوارة” أحد أفضل مطاعم المنطقة المختصة في المأكولات الشعبية الإماراتية.

a0

7- كورنيش أبوظبي: نقطة جذب بامتياز 

يجذب الكورنيش إليه شهريا ما بين 30 و50 ألف زائر، وذلك من أجل الإستمتاع في أقسامه الثلاثة.

a0

8- أسعار الدخول

تم تحديد مبالغ رمزية من أجل التمتع بخدمات الكورنيش، حيث تبلغ أسعار الدخول إلى مختلف الأقسام 10 دراهم. أما الشاطئ فهو متاح للجميع ومن دون مقابل.

9- معلومات للإتصال

يمكن للباحثين عن المزيد من التفاصيل، أو الراغبين في الحجز المسبق، الإتصال على:

شارك بتعليقك :