تعرف على مكتبة دبي العامة عن قرب

تتمتع إمارة دبي باقتصاد مزهر بالإضافة للناحية الإجتماعية، ولكن لابد من الاهتمام بالجانب الثقافي، لذلك قرر سمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم و أيضاً سمو الشيح حمدان بن راشد آل مكتوم، أن يهتم بجميع دور الثقافة في الإمارة من خلال تأسيس العديد من المكتبات، حيث تم افتتاح مكتبات في أماكن متنوعة ومختلفة داخل الإمارة سنة 1989، بهدف تقديم خدمة مميزة وشاملة لجميع سكان منطقة هور العنز و الراشدية و الصفا و أم سقيم، بالإضافة لهذه المكتبات تم تأسيس مكتبة جديدة من أجل خدمة سكان حتا سنة 1998.

44
وللمطالعة دور هام في تنمية العقول والمهارات خاصة لدى الأطفال الصغار، لذلك يمكن استغلال الكتب والمجلات والصحف بالإضافة لشبكة الانترنت التي لها دورها في تطوير القراءة والإبداع لديهم خاصةً في السنوات الأولى من العمر، وهذا ما أكده العديد من الخبراء في مجال التربية.
ونذكر لك عزيزي القارئ أشهر وأهم المكتبات في دبي، والتي تتمثل في مركز ICDL، مكتبة الراس، مكتبة حور العنز، مكتبة الراشدية، مكتبة الصفا، مكتبة أم سقيم، مكتبة حتا، مكتبة المنخول العامة، مكتبة دبي المركزية، مكتبة دبي العامة.

66

مكتبة دبي العامة:

تهتم مكتبة دبي العامة بتقديم العديد من الخدمات المتنوعة وذلك من خلال توفير التقنيات والأدوات والكتب المستخدمة بهدف إرضاء جميع زائريها وأذواقهم المختلفة، وتتميز هذه المكتبة بجودة الخدمات عن غيرها من المكتبات ، والتي تنقسم إلى ثلاثة أقسام وهي: الخدمات التقليدية و الخدمات الإلكترونية و الخدمات المساندة.

55

مواعيد الزيارة:

إذا كنت ترغب في زبارة مكتبة دبي العامة، فهي تعمل من الساعة الثامنة صباحاُ وحتى الساعة التاسعة مساءً، من يوم الأحد إلى يوم الخميس، ويعد يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية.

فروع مكتبة دبي العامة:

هنالك العديد من الفروع المختلفة لمكتبة دبي العامة وهي: في مكتبة الراس، مكتبة حور العنز، مكتبة الراشدية، مكتبة الصفا، مكتبة أم سقيم، مكتبة حتا، مكتبة المنخول العامة ومكتبة الطوار.

أما بالنسبة لأرقام الهواتف والموقع فهي كالآتي:

– فرع حتا:
مكتبة حتا، في منطقة حتا بإمارة دبي، رقم الهاتف: 8521022

– فرع المنخول:
مكتبة المنخول، في منطقة المنخول بإمارة دبي، رقم الهاتف: 3277779

– فرع الصفا:
مكتبة الصفا، مقابل حديقة الصفا، دبي، رقم الهاتف: 3947279

– فرع بر دبي:
مكتبة أم سقيم الإلكترونية، منطقة أم سقيم، دبي، رقم الهاتف: 3482512

– فرع الراشدية:
مكتبة الراشدية، منطقة الراشدية، دبي، رقم الهاتف: 2858065
– فرع الطوار:
مكتبة الطوار، منطقة الطوار 1 ، دبي، رقم الهاتف: 2630013

– فرع ديرة:
مكتبة الراس، شارع بني ياس ، الراس ، دبي، رقم الهاتف: 2262788

– فرع هور العنز:
مكتبة هور العنز، منطقة هور العنز، دبي، رقم الهاتف: 2661788

ويوجد في مكتبة دبي العامة مكتبة الطفل وهي مخصصة للأطفال، وتوجد واحدة منها في كل فرع من الفروع الأخرى حيث يمكن للطفل المطالعة وقضاء وقت ممتع فيها والترفيه، وتحتوي على مجموعة من الكتب الهامة والقواميس والقصص، بالإضافة للعديد من الصحف والمجلات وبرامج حاسوب مناسبة للطفل.

88

77

شارك بتعليقك :