تعرف على طرق استخراج تأشيرة لدخول الإمارات والدول المعفية منها

يمثل الحصول على تأشيرة دخول لتراب الإمارات العربية المتحدة مهمة يسيرة وغير مكلفة يمكن إنجازها عبر فلاي دبي. ويقدم هذا المقال آخر التحديثات القانونية الخاصة جراءات الحصول على التأشيرة:

قوانين جديدة

منذ أفريل الفارط أصبح على المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والراغبين في دخول إلى الإمارات العربية المتحدة، طلب  الحصول على التأشيرة الإلكترونية من خلال أحد متاجر فلاي دبي للسفر أو عن طريق زيارة موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في دبي. كما أن غير المؤهلين للحصول على تأشيرة عند الدخول يجب عليهم زيارة متاجر فلاي دبي لطلب التأشيرة.

 مواقع متاجر السفر الأقرب إليك

إذا كنت مسافرا لدبي من أي وجهة من وجهات فلاي دبي فيمكنك الحصول على المساعدة في إصدار تأشيرة الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال أحد متاجرها المعتمدة، أما إذا كان أحد أفراد أسرتك هو المعني بالسفر فعليك زيارة  متاجر فلاي دبي للسفر، ويمكنك الإختيار حسب الخرائط التالية:

وفي ما يلي نماذج من طلبات تأشيرة الدخول إلى دولة الإمارات للمقيمين في دولة الإمارات:

أنواع التأشيرة التي يمكنك الحصول عليها

يمكنك الحصول على تأشيرات سياحية لا تتجاوز مدتها 30 يوما منذ يوم الدخول وهي غير قابلة للتجديد مهما كان نوعها بدخول واحد أو دخول متعدد، كما يمكنك الحصول على تأشيرة طويلة المدى لا تتجاوز مدتها 90 يوما وهي كذلك غير قابلة للتجديد سواء كانت قصيرة أو طويلة المدى بدخول واحد أو متعدد.

من يحتاج إلى تأشيرة

لا يحتاج مواطنو مجلس التعاون الخليجي التالية من طلب التأشيرة لدخول تراب الإمارات العربية المتحدة:  البحرين، الكويت، عُمان، قطر والمملكة العربية السعودية.

كما سيحصل مواطنو البلدان التالية على تأشيرة مجانية لمدة شهر عند وصولهم إلى تراب الإمارات العربية المتحدة: أندورا، أستراليا، النمسا، بلجيكا، بروناي، بلغاريا، كندا، كرواتيا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، استونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هونغ كونغ، هنغاريا، أيسلندا، أيرلندا، إيطاليا، اليابان، لاتفيا، ليختنشتاين،     ليتوانيا، لوكسمبورغ، ماليزيا، مالطا، موناكو، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، سان مارينو، سنغافورة، سلوفاكيا، سلوفينيا، كوريا الجنوبية، إسبانيا، السويد، سويسرا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، الفاتيكان.

معايير الحصول على تأشيرة

لتحصل على تأشيرة من فلاي دبي عليك التأكد من إتمام المراحل التالية:

  • كتابة البيانات الدقيقة والمدعمة بوثائق قانونية على استمارة طلب الحصول على تأشيرة من فلاي دبي المذكورة أعلاه.
  • اصطحاب جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • وثيقة تثبت سفرك إلى الإمارات إذا كنت قد زرتها سابقا.
  • اصطحاب جواز سفر قابل للقراءة آليا وفي حالة جيدة.
  • اصطحاب راشد إذا كان المتقدم لطلب التأشيرة قاصرا.
  • شهادة إقامة لستة أشهر على الأقل إذا كنت تريد استخراج تأشيرة لأحد أفراد العائلة.
  • وثائق تثبت الإعالة لأفراد العائلة من زوجة وأبناء دون 21 سنة أو أبوين تجاوزا 60 سنة.
  • حجز رحلة ذهاب وإياب على خطوط فلاي دبي.

وتجدر الإشارة إلى أن استخراج التأشيرة يتطلب 5 أيام عمل على أقصى تقدير، إذا كانت وثائقك كاملة وقانونية.

شارك بتعليقك :