تعرف على أفضل مدارس أبوظبي الخاصة

كان التعليم ولا يزال، أولوية في الإمارات العربية المتحدة، بسبب مراهنة سلطة الإشراف عليه كدعامة أساسية في بناء دولة المستقبل، ذلك أن الإمارات العربية المتحدة فتحت الأبواب على مصراعيها أمام الجامعات والكليات الحكومية والخاصة لمزيد من البحث العلمي والإقتراب من منظومة البلدان الأكثر تقدما. لكن سلطة الإشراف لم تهمل العمل القاعدي بل قدمت الدعم اللازم لافتتاح مدارس ابتدائية خاصة تهدف لصناعة منافسة فكرية بينها وبين نظيرتها الحكومية، وفي هذا الإطار نقدم لكم أفضل مدارس أبوظبي الخاصة .

مدرسة الإمارات الوطنية

تمثل مدرسة الإمارات الوطنية أكثر المدارس الخاصة شعبية في أبوظبي، حيث تلاقي إقبالا كبيرًا بسبب مناهجها التربوية الصارمة والتي استطاعت إيجاد التركيبة المثلى في دمج التعاليم الدينية والعلوم الصحيحة للمحافظة على الهوية الإماراتية وتكوين الناشئة تكوينا علميا أكاديميا دون إهمال البعد الأخلاقي والفني للناشئة، حتى لا تضيع مواهب رجال المستقبل تحت ضغط العلوم الصورية.

مدارس أبوظبي الخاصة

مدرسة البشائر الخاصة

تُعد هذه المدرسة الخاصة قبلة العديد من الأولياء بسبب اعتنائها الخاص بالعلوم الدينية عامة والقرآنية خاصة، إذ تقدم للناشئة دروسا تمكنهم من حفظ القرآن الكريم والأدعية المأثورة والأذكار حتى ينشأ التلميذ نشأة دينية وأخلاقية متميزة، لكن مدرسة البشائر لا تتغاضى على الدروس العلمية كالحساب و الهندسة ليكون التعليم متوازنًا وثريًا.

1

مدرسة الاتحاد الوطنية

تهتم هذه المدرسة الخاصة بالعلوم الدينية إيمانا منها بقيمة الواعز الأخلاقي في تنمية شباب المستقبل، والأخلاق لا تقوم إلا باعتناء خاص بالعلوم الدينية ومُتطلباتها كاللغة والنحو والصرف، حيث يتلقى التلميذ جملة من العلوم الدينية وفق مناهج سلسة وتتماشى مع كل المراحل العمرية للتلاميذ.

1

مدرسة الخبيرات البريطانية

في إطار الإنفتاح على التعليم الأجنبي تقدم هذه المدرسة جملة من المناهج العلمية الدقيقة التي تهدف إلى بناء علمي متميز للطفل يوافق الإطار الإجتماعي والبعد الحضاري للإمارات العربية المتحدة، حيث تقدم العلوم الصحيحة مرفوقة بدروس أخلاقية مستوحات من الأعراف والتقاليد المتجذرة في المكان.

1

مدرسة الشويفات الدولية

للتعليم في مدرسة الشويفات الخاصة فلسفة متميزة، حيث يمثل التلميذ مركز العملية التربوية والتعليمية إذ يتم توفير كل الوسائل المتاحة للإحاطة بالتلميذ دينيا وأخلاقيا ومعرفيا، حتى يتمكن من بناء شخصية متوازنة تستطيع اتخاذ القرار بكل مسؤولية واستقلالية في المستقبل.

1

مدرسة ABC

تهتم هذه المدرسة الخاصة باللغة الإنجليزية في المستوى الأول، لكنها لا تهمل العلوم الدينية كتحفيظ القرآن والأدعية والأناشيد. إلا أن المدرسة لا تدرس  سوى المستويات من كي جي 1 إلى الصف السادس فقط، بعد ذلك يختار الولي المدرسة الموالية التي يتلقى فيها ابنه دروسه.

مدرسة انترناشيونال كميونتي سكول

تختص مدرسة انترناشيونال كميونتي سكول بالعلوم الدينية واللغوية الأساسية التي سيحتاجها الطفل في بقية أطوار حياته، لكنها تتميز برعايتها النفسية للتلميذ لذلك تُعد المدرسة أحسن وجهة للأطفال الذين يجدون صعوبات في التأقلم مع المحيط الخارجي أو لذوي الإحتياجات الخاصة.

1

المدرسة العلمية الدولية

تقوم هذه المدرسة بتقديم نسخة معدلة من المنهج البريطاني لتوافق خصوصيات المجتمع الإماراتي المحافظ والأصيل، حيث تُدرس العلوم الدينية واللغوية، بالإضافة إلى عديد الأنشطة كما هو معهود في المدارس الغربية حيث يُعتقد أن أفضل طريقة لتعليم الأطفال تكون من خلال التجربة والممارسة.

1

مدرسة الياسمينة الدولية

توافق هذه المدرسة أيضا النهج البريطاني في تعليم الناشئة، لكن مع مراعات البعد الحضاري والديني السائد في الإمارات العربية المتحدة، فيتم تعليم التلاميذ القرآن والعلوم الدينية بالإضافة إلى الحساب واللغة. لكن ما تمتاز به هذه المدرسة هو اتخاذ خطة الأهداف الصغير في التعليم حيث يتعلم التلميذ يوميا معلومة جديدة يطبقا في نشاط لترسخ في ذهنه.

1

شارك بتعليقك :