تعرف على أفضل المطاعم العربية في إمارة دبي

ملكة هي في الإمارات المتحدة و أيقونة متلألئة في الخليج العربي، هكذا هي دبي، سحر يأسر إليه العاشقين، و مغناطيس جذب يشد إليه الملايين، و حضن دافئ يستوعب كل محب أغرم بالتراب فاختار الحياة هناك، حتى غدت الإمارة بوتقةً انصهرت فيها ثقافات و أعراق مختلفة صنعت لها بصمةً هناك من خلال عادات و تقاليد توارثتها عن الأجداد، لعل أبرزها فنون الطبخ التي لطالما كانت أفضل سفير لأي منطقة. و وسط ذلك الكم الهائل من المطاعم التي تزخر بها الإمارة، قد ينسى البعض منا مأكولاتنا الشرقية العربية بالرغم من كل ما تتميز به من روعة مذاقتها و نكهاتها التقليدية الأصيلة، و من أجل ذلك، كان لا بد من كتابة هذا المقال الذي جمعنا فيه أبرز المطاعم العربية في دبي، علك عزيزي القارئ تجرب واحدًا فيها.

1- مطعم الخيال (alkhayal)

مطعم فخم يشدك إليه منذ الوهلة الأولى بفضل موقعه المتميز من داخل فندق جميرا بيتش، و تلك التصميمات التقليدية التي تحملك معها إلى أجواء عربية أصيلة مليئة بالجمال و السحر، زاد من روعتها تلك المذاقات الشهية للأطباق المقدمة. فإن كنت من هواة المأكولات الشرقية، احجز لك موعدًا سريعًا هناك، و لن تنسى ذاكرتك أبدًا تلك التجربة المتميزة، بكل ما تحمله معها من مذاقات أصيلة و عروض موسيقية راقصة تعكس سحر الشرق في مدينة آسيوية خلابة اسمها دبي.

a0

a1

دليل المطعم

– المكان: الطابق الأول، فندق جميرا بيتش، شارع جميرا، دبي
– رقم الهاتف: 97144068999
– فئة المطعم: مأكولات شرقية
– أوقات الدوام: من 07:00 مساءًا إلى 3:00 بعد منتصف الليل – كافة أيام الأسبوع
– السعر: مرتفع
– طريقة الدفع: نقد، فيزا، ماستركارد

2- مطعم ميديترانيو (mediterraneo)

يغوص بك هذا المطعم إلى أعماق البحر الأبيض المتوسط، ليقدم لك أشهر و ألذ الأطباق المتوسطية بنكهات شرقية شديدة الروعة، سيسيل لعابك و أنت تشاهد تلك الأصناف من المأكولات و قد حرص الشيف على تقديمها في أفضل صورة، و ستأسرك تلك الأجواء الإستثنائية بكل ما تميزها من ديكورات فخمة و خدمات رائعة تولي الزبون الإهتمام الكامل، حتى أنك ستفاجؤ بوجود خصومات ب%50 لطفلك المتراوح عمره بين 4 و 12 سنةً، بينما يحظى كل من هم دون ذلك بوجبات مجانية. و مطعم ميديترانيو لا يعد فقط وجهةً مثلى لتجربة طعام متميزة، بل يتخطاها ليكون قبلةً سياحيةً رائعةً، يكفي أن أخبرك أن المطعم يطل من فندق ارماني الوقع ببرج خليفة، و لك أن تتخيل السحر.

a0

a1

دليل المطعم

– المكان: فندق ارماني، برج خليفة, دبي
– رقم الهاتف: 97148883444+
– فئة المطعم: مأكولات شرقية
– أوقات الدوام: من 06:30 مساءًا إلى 10:00 مساءًا – كافة أيام الأسبوع
– السعر: مرتفع
– طريقة الدفع: نقد، فيزا، ماستركارد

3- مطعم المهرة (almahara)

تخيل نفسك و أنت تنعم بتناول وجبة شهية من المأكولات البحرية تحت أنظار سمكات القرش الحية! قد يعد ذلك ضربًا من الجنون، و لكنه حقيقة يمكنك أن تعيشها في مطعم المهرة بفندق برج العرب الساحر، مطعم يطير بك إلى عالم من الخيال المجنون و الفخامة اللامحدودة بفضل ديكورات فاخرة جدًا، و أجواء استثنائية، شديدة الخصوصية، لا يدرك معناها إلا من عاش غمار التجربة؛ اختر لك مقعدًا هناك و من ثم انعم بألذ و أطيب أصناف المأكولات البحرية المتنوعة بين المآت من المخلوقات البحرية عند حوض الأسماك العملاق، في تجربة استثنائية ستحفظها ذاكرتك على الدوام.

a0

a1

دليل المطعم

– المكان: فندق برج العرب، دبي
– رقم الهاتف: 97143017777+
– فئة المطعم: مأكولات بحرية
– أوقات الدوام: من 12:30 مساءًا إلى 03:00 مساءًا – كافة أيام الأسبوع
– السعر: مرتفع

4- مطعم أتموسفير (atmosphere)

هي تجربة استثنائية بكل المقاييس، حتى أنها ضربت لها موعدًا مع العالمية بدخولها كتاب غينيس للأرقام القياسية، ففي هذا المطعم لن تتناول الطعام بشكل اعتيادي، بل ستحلق عاليًا، لتعانق حدود السماء على ارتفاع يصل إلى 442 مترًا، لأنك و ببساطة في الطابق ال122 من برج خليفة العتي. و ليس هذا كل شئ، فالمطعم يتجاوز كل مألوف بفضل تلك الديكورات الإستثنائية الفخمة التي تعتمد على الزجاج وخشب الماهوجني ذو اللون البني أو الأحمر الداكن. أما الأطباق فقصة أخرى، إذ يوفر لك المطعم خيارين؛ صالة لتناول طعام الغداء مع مشروبات خفيفة ويطلق عليها lounge، و أخرى للعشاء، غالبًا ما تكون مخصصةً للشواء، و تسمى grill. و بين هذه و تلك تبدأ رحلتك المحيرة في اختيار طبقك المفضل وسط العشرات من الأصناف المثيرة ، من المحار، إلى الجمبري بالنكهة التايلاندية، بالإضافة إلى شرائح اللحم النيوزيلندي بالتوابل المغربية، و جراد البحر والبطاطس المحمرة والفاصوليا البيضاء… مأكولات صنعتها أياد لشيف تجاوزت خبرته ال13 عامًا، شيف اسمه دواين شير.

a0

a1

دليل المطعم

– المكان: برج خليفة، الطابق ال122، دبي
– رقم الهاتف: 97148883828+
– أوقات الدوام: 12 مساءً – 3 مساءً | 5 مساءً – 10 مساءً، كافة أيام الأسبوع
– السعر: مرتفع
– طريقة الدفع: نقد، فيزا، ماستركارد

5- لاتيتيود خط العرض (latitude)

على امتداد شارع جميرا البهي، يلوح لك هذا المطعم كأيقونة متلألئة بتصاميمه الأنيقة و بديكوراته الفخمة التي تأسر قلوب ناظريها. و هناك يجد الزائر كل ما يمني به النفس من أطباق شهية، حملت توقيع أهم المطابخ العالمية في تجربة استثنائية تلبي جميع الأذواق؛ اطلب ما يحلو لك من الأطباق اليابانية، و التايلندية، و الماليزية، أو حتى والشرق أوسطية، و الأوروبية، ثم تمتع بروعة المذاقات وسط أجواء ترفيهية نابضة بالحيوية والترحاب الدائم، زاد من روعتها تلك الفرقة الموسيقية التي تطربك بمجموعة من أروع المقطوعات. سارع عزيزي القارئ بالحجز، و اعلم أنك ستعيد الكرة مرات و مرات.

a1

a0

دليل المطعم

– المكان: فندق جميرا بيتش، الطابق الأرضي
– رقم الهاتف: 97144068999+
– أوقات الدوام:
السبت: 6 صباحًا – 11 صباحًا | 1 مساءً – 4 مساءً | 6:30 مساءً – 11 مساءً
الأحد-الخميس: 6 صباحًا – 11 صباحًا | 12:30 مساءً – 3:30 مساءً | 6:30 مساءً – 11 مساءً
الجمعة: 6 صباحًا – 11 صباحًا | 1 مساءً – 4 مساءً | 6:30 مساءً – 11 مساءً
– السعر: متوسط

شارك بتعليقك :