تعرف على المجتمع وأسلوب الحياة في أبوظبي (3): بلازا شاطئ الراحة ومرسى البندر

إذا ما سنحت لك الفرصة يوما بالقيام بزيارة ترفيهية إلى مدينة أبوظبي، فاعتبر نفسك من المحظوظين حتما، فما ينتظرك هناك خاص، بل هو استثنائي للغاية؛ طقس مشمس على مدار السنة وشواطئ خلابة متلألئة وكثبات رملية أخاذة تأسر الناظر إليها وتشده إلى المكان أكثر فأكثر. ووسط تلك الطبيعة الساحرة، تطل عليك باقة واسعة من المساجد المهيبة والمنارات الشامخة والعديد من الوجهات الأخرى المواكبة لأسلوب حياة لا يضاهى. ولعلك عزيزي القارئ صرت اليوم خبيرا بجزء هام من مكنونات الجمال التي تتفرد بها الإمارة، إلا أن هذه الأخيرة لا تزال تحمل في جعبتها الكثير من أسرار الجاذبية والروعة، ومن أجل ذلك قررنا الغوص مجددا بين ثناياها من خلال جولات أخرى تشمل هذه المرة العديد من القبلات المفعمة بالنشاط، والتي تتلاءم مع نمط الحياة المتميز هناك، لتكون ثالث محطاتنا “بلازا شاطئ الراحة ومرسى البندر”.

استمتع بتجربة نابضة بالحياة في بلازا شاطئ الراحة ومرسى البندر

1. بلازا شاطئ الراحة: وجهة مواكبة لأسلوب الحياة

يعد شاطئ الراحة واحدا من أهم الوجهات العصرية التي تزدان بها مدينة أبوظبي، حيث يزخر هذا الأخير بباقة واسعة من المطاعم والمقاهي المناسبة للعائلات، إلى جانب تشكيلة هامة من الوحدات السكنية الفخمة، تشمل مجموعةً من الشقق الحديثة ومنازل من فئة “دوبلكس”، بالإضافة إلى عدد من المساكن على طراز الدور العلوي، والشقق العائلية الفسيحة. وتحتوي جميع هذه الوحدات على شرفات تمنح متساكنيها إطلالات خلابة على المياه. أما ما يزيد هذا المشروع سحرا، فهو موقعه الاستراتيجي، إذ لا تفصله سوى 15 دقيقةً بالسيارة عن مدينة أبوظبي، وخمس دقائق فقط عن مطار الإمارة الدولي.

بلازا شاطئ الراحة

ولأنه أصبح نقطة جذب شديدة التميز، فقد جلب شاطئ الراحة إليه العديد من المستثمرين. أما عن أحدث المشاريع المقامة فيه، فهو مجمع المنيرة المذهل، والذي يضم مجموعةً واسعةً من الأبراج السكنية الشامخة والفيلات المطلة على الشاطئ، بالإضافة إلى باقة هامة من المحلات التجارية والمطاعم ومبنى مخصص للمكاتب. متع ناظرك هناك بتلك المشاهد الآسرة للخليج العربيّ، واحصل على لحظات خالدة وأنت تتنزه على طول الكورنيش، ولا تنسى بعدها أن تدلل نفسك بكوب من عصير الفواكه الطازجة بالقرب من نافورة المياه المركزية.

مرسى البندر

2. مرسى البندر: وجهة مثالية أخرى تواكب أسلوب الحياة

يطل عليك هذا المرسى من قلب منطقة البندر السكنية، حيث تم إنشاؤه لفائدة مالكي اليخوت الرئيسيّين وكل الراغبين في خوض غمار عالم الإبحار لأول مرة. ويوفر هذا المرفق المذهل باقةً من المراسي لليخوت والقوارب يصل عددها إلى 131، وتتفاوت أحجامها بين 9 و24 مترا، وهو يؤمن خدمة الرسو لفترة قصيرة أو طويلة. كما يعتبر نقطة انطلاق ملائمة للبحارة المتعطشين لاستكشاف غابات القرم المذهلة في أبوظبي، وللاطلاع على الحياة البريّة المحلية هناك، بدءا من حيوان الأطوم البحري الشهير، ووصولا إلى سلحفاة منقار الصقر المهيبة.

مرسى البندر

كما يفخر المرسى باحتوائه على العديد من النوادي الصحيّة والمقاهي والمطاعم الفاخرة، على غرار مطعم ومقهى “أورنينا”  الذي يستقبل زواره بتشكيلات رائعة من الأطباق الشهية لأصناف من مأكولات جنوب المتوسّط مع لمسة شرقيّة واضحة في خيارات التاباس. استمتع بأروع المذاقات في شرفة تناول الطعام المريحة، أو أيضا في أعلى سطح السفينة، ولا تفوت فرصة التمتع بتلك المشاهد الآسرة لجزيرة ياس.

مرسى البندر

شارك بتعليقك :