برنامج سياحي لمدة 5 أيام في أبوظبي

تمثل مدينة أبوظبي العاصمة السياسية للإمارات العربية المتحدة حيث تحتوي رئاسة الدولة ورئاسة مجلس الوزراء والسفارات المعتمدة لدى دولة الإمارات. كما أنها مقر لحاكم أبوظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولولي عهده ورئيس المجلس التنفيذي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. وهذا ما بوأها أن تكون إحدى أجمل الإمارات حيث تمثل القبلة السياحية الأولى بالإتحاد، ويهتم هذا المقال بتقديم برنامج سياحي يمتد على 5 أيام في مدينة أبوظبي الساحرة.

اليوم الأول: الاستجمام

يمثل كورنيش أبوظبي أفضل مكان يمكن بداية الرحلة به حيث يستقطب بين 30 و 50 ألف زائر شهريا وهو يعج بالمرافق المتميزة كقسم العائلات وقسم الأفراد والقسم المفتوح للعموم، كما أنه محاط بالمطاعم والفنادق المتميزة على غرار فندق هيلتون العالمي، كما يمكنك كراء الدراجات النارية الرباعية للتجول على رمال الشاطئ والإستمتاع بالأجواء الرائقة. وتجدر الإشارة إلى أن شركة “فن رايد” للرياضة FunRideSports تعرض مجموعة من الدرّاجات كالجبلية ودرّاجات المدينة التي تتسع لراكبين أو ثلاثة، وحتى دراجات مصمّمة خصّيصاً للسيدات اللواتي يرتدين عباءات. أما خلال المساء فعليك أن لا تفوت منشهد غروب الشمس وتناول وجبة عشاء متميزة في أحد المطاعم المنتشرة على طول الكورنيش.

 برنامج سياحي

اليوم الثاني: زيارة ياس ووتروورل

يستغرق الوصول إلى الحديقة المائية ياس ووتروورلد 10 دقائق بالسيارة من مطار أبوظبي الدولي، و30 دقيقة من وسط المدينة أبوظبي، ويمكنك قضاء يوم ممتع رفقة العائلة أو الأصدقاء بتجربة المنزلقات المائية الشاهقة وتذوق أهم الأطباق المعروضة داخل الحديقة المائية، كما يمكنك تجربة جملة من العصائر والمثلجات التي تتمشى وحرارة الأجواء في الإمارة.

1

اليوم الثالث: زيارة لبعض المعالم الحضارية

 خلال زيارتك لمدينة أبوظبي لن تستطيع أن تمتنع عن زيارة قرية تراث الليالي العربية، حيث ستمنع من مُشاهدة التلفاز حتى تتمكن من رؤية الحياة الحقيقية والاستمتاع بأسباب الرفاهة والاسترخاء، لكن الأهم هو التعرف على مميزات الليالي العربية القديمة من خلال مجارات النسق الحضاري القديم والأصيل. ويمكنك مشاهدة المنازل التقليدية على غرار بيت البر المتمثل في عينة من بيوت صحراوية تقليدية مبنية من الطين، وبيت البحر الذي لعب دور المساكن الأصلية للبحّارة الإماراتيين والمصنوعة من سعف النخيل، وبيت الشعر أو ما يُعرف بالخيام المجدولة.

1

اليوم الرابع: زيارة مدينة ألعاب الهيلي

منذ تأسيسها سنة 1985 كانت مدينة الألعاب سببا في رسم البهجة على وجوه الأطفال والمراهقين ومكانا يجد فيه الشباب فرصة لتحدي الخوف من المرتفعات، كمواجهة الأفعوانيات الشاهقة والسريعة. كما يمكن للزائرين التمتع بجملة من الأطباق المتوسطية والآسيوية داخل مدينة الألعاب.

1

اليوم الخامس: زيارة جامع الشيخ زايد

لا تستطيع أن تختم زيارتك لمدينة أبوظبي دون زيارة جامع الشيخ زايد والتجول بين عرصاته وإحساس العمق الروحي في المكان. ذلك أن هذه التحفة المعمارية تستحق أكثر من زيارة وأكثر من جولة. وتجدر الإشارة إلى أن بناء الجامع كان بإشارة الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ليكون هذا المسجد صرحا إسلاميا يرسخ ويعمق الثقافة الإسلامية ومفاهيمها وقيمها الدينية السمحة، ومركزا لعلوم الدين الإسلامي.

1

شارك بتعليقك :