اكتشف هذه الحقائق عن شارع الشيخ زايد في الامارات

سبع إمارات، تختلف تفاصيل كل واحدة منها عن الأخرى، ومع ذلك فإن لكل منها سحر خاص يجعلك تعشق الغوص بين ثناياها وترغب في الكشف عن مواطن الجمال فيها. فإذا اجتمعت مع بعضها البعض وجدت أرضا ساحرةً، تتلألؤ  بخصائص وميزات عديدة، من الصعب أن تجدها كلها في أي مكان آخر. وفي مقالنا لهذا اليوم، لن نحاول الخوض في نقاط الجذب لكل إمارة، فقد يتطلب منا ذلك مجلدا كاملا، ولكننا سنحاول كشف النقاب عن واحد من أبرز شوارع المنطقة، شارع من الأكيد أن اسمه قد تردد على مسامعك كثيرا، بفضل خاصيته في الربط بين خمس إمارات كاملة، ليكون حلقة الوصل بينها ونقطة العبور إلى عالم من الروعة فيها، فحمل وعن جدارة لقب أول رئيس لدولة الإمارات المتحدة، وواحدا من أعظم شخصياتها. تابع معنا التفاصيل.

أبرز التفاصيل عن شارع الشيخ زايد

1- نبذة عن الشارع

لن تكتمل زيارتك إلى دبي ما لم تتعرف على شارع الشيخ زايد فيها، فهذا الأخير يعد رمزا من رموز  المدينة وأحد نقاطها المنيرة؛ كيف لا وهو أعرق شوارعها وأهمها على الإطلاق؛ فهو الأطول، لا فقط في الإمارة فحسب، بل في منطقة الإمارات كافةً. وقد تتساءل عزيزي القارئ عن حدود هذا الشارع الفارع، ستدهشك الإجابة حتما! فهذا الأخير يمتد على طول مديد يصل إلى  558.4 كيلو متر، وهو يبدأ من منطقة الرويس، الواقعة بإمارة أبوظبي، ليمر بمدن دبي والشارقة، فعجمان وأم القيوين، إلى أن يصل في النهاية إلى رأس الخيمة. أما إذا كنت من المحظوظين، ومررت عبر هذا الشارع مرةً، فستكون أمام فرصة ذهبية لاكتشاف العديد من المشاريع العمرانية المنشأة حديثا بدولة الإمارات، وخاصةً تلك التي تحتضنها مدينة دبي؛ تعرف من هناك على منطقة جبل علي وهي المنطقة الزاخرة بالكثير من المنشآت الصناعية والتجارية العصرية من التي تشد إليها الآلاف من العشاق، بالإضافة إلى تلك الباقة الواسعة من صروح البنايات العتية، من فنادق فخمة، ومجمعات سكنية ضخمة،  ومكاتب فاخرة، علاوةً على  عدد هام من المحلات التجارية المتميزة، والبنوك والمصارف المتنوعة أيضا.

a0

2- من هم أغلب مستخدمي هذا الشارع؟

يجذب شارع الشيخ زايد إليه يوميا عددا هاما جدا من المتنقلين، وخاصةً ألائك الذين يقصدون منطقة الإمارات الشمالية، قادمين من مدينة أبوظبي أو العكس، كما يستخدم هذا الشارع وبشكل كبير أغلب المتوجهين إلى المناطق الحرة وأصحاب المحال التجارية الكثيرة، بالإضافة إلى كل المقيمين في الشقق والفنادق وغيرها من المنشآت العديدة المنتشرة بشكل كبير على جنبات هذا الشارع الضخم.

a0

3- شارع الشيخ زايد: ازدحام كبير

ضل عدد المستخدمين لشارع الشيخ زايد في ازدياد كبير طيلة السنوات الأخيرة، إلى أن سجل هذا الأخير مستويات عالية جدا، مما تسبب في بروز حالة من الازدحام الكبير والدائم هناك؛ ظاهرة دفعت بالحكومة إلى السعي لإيجاد أفكار تساعد على  التخفيف من حدة الضغط، فعملت على تشجيع السائقين على استخدام الطرق البديلة، وذلك من خلال القيام بإنشاء دائرة الطرق، وهو نظام سالك وغير مزدحم.  وبالرغم من هذه الجهود الجبارة، فإن الحلول المقدمة تبدو إلى الآن غير كافية، فالارتباط بهذا الشارع يبدو وثيقا، ووثيقا للغاية أيضاً!

a0

شارك بتعليقك :