اكتشف سحر الأسواق التقليدية و الرخيصة في أبوظبي

أبوظبي! مدينة تهوى العزف على أوتار الماضي فصنعت لنفسها لحنًا جميلًا يمزج بين كل تقليدي أصيل، و كل حاضر حديث، فوسط ذلك الكم من مراكز التسوق التي تزخر بها الإمارة في كامل أرجائها، تقف الأسواق التقليدية على نفس القدم من المساواة من حيث أهميتها التجارية و رمزيتها التاريخية التراثية، فالتجوال بين أزقتها يروي أسرار التاريخ وطبيعة الحاضر، و روائح العود و البخور المنبثقة من جدرانها تحاكي حقبةً من الزمن الأصيل تخبرك المآت، بل الآلاف عن قصص الماضي العبق، و حتى تلك العشوائية في بنائها، فإنها تأسرك إليها أكثر فأكثر، كيف لا، وهي التي تكشف عن ثقافة بسيطة، متواضعة لمجتمع إماراتي لطالما عرف بالطيبة و التسامح.

سوق السمك

هناك، على رصيف ميناء زايد، و مع إشراقات الصباح الأولى، ستأخذك تلك الصورة الرائعة لمجموعة من الصيادين وهم في طريق عودتهم، محملين بأصناف لا تحصى من الأسماك الطازجة، لتبدأ بعدها رحلتهم اليومية في عرض ما جادت به شباكهم من خيرات بأساليب مميزة تشد الزائر إليها و تحمله على الشراء، فالمقايضات هناك تقليد متعارف عليه، و التخفيضات واردة في أي آن. صورة و لا أحلى عن الحياة الشعبية و أساليب التجارة التقليدية، أليس كذلك؟

a0

سوق الخضراوات

عبر الطريق الواصلة بسوق السمك من منطقة الميناء، تطل عليك صورة أخرى، لا تقل روعةً عن سابقتها؛ أصناف لا تحصى من خيارات الفواكه و الخضراوات، و قد تفنن الباعة في عرضها خارج محلاتهم، لتمتزج ألوانها المبهجة، فتشكل لوحةً فنيةً شديدة التميز. و هناك، لن يشدك فقط ذلك الكم من المنتوجات المعروضة، فالأسعار كذلك مناسبة جدًا، و يمكنك التفاوض فيها أيضًا، علاوةً على تنوع خيارات الشراء، حيث يمكنك اقتناء حاجتك من المعروضات بالكيلوجرام أو بالسلال. أما لمن لا يود الشراء، فالمكان يعد مناسبًا جدًا لكل هواة التقاط الصور الفوتوغرافية، فلا تدع الفرصة تمر، و خذ لك صورةً تذكاريةً تخلد لذلك المشهد الرائع عن الحياة التقليدية في الإمارة.

a0

سوق السجاد

سوق متميزة جدًا، تطالعك هي الأخرى بالقرب من منطقة الميناء الرئيسي، لتعرض لك ألوانًا متعددةً من المفروشات اليمنية الرائعة، و أنواع السجاد المصنوع آليًا، بالإضافة إلى تشكيلات من الوسائد الوثيرة التي يعكف بعض التجار هناك على صنعها بشكل جميل جدًا وفق طراز المجالس العربية التقليدية. و الزائر هناك، سيجد حتمًا كل ما يمني النفس بالحصول عليه، فالخيارات المتوافرة تجمع بين الجودة العالية و السعر التفاضلي؛ اختر لك ما يناسبك من المعروضات، و لا تنسى أن سعر السجاد يحدد بعدد العقد التي تكون في البوصة المربعة، فاحرص على أن يكون العدد كبيرًا، ثم أظهر مهاراتك العالية في المقايضة.

a0

 

شارك بتعليقك :