أين تذهب نهاية هذا الأسبوع 21 يوليو 2016

نحن نحرص في موقع زووم الإمارات على مزيد الارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا الكرام بأهم المستجدات التي تعكس نظرتنا الاستشرافية الطموحة، والرامية لتقديم عصارة الأحداث والمواضيع السائدة في شتى المجلات، والتي تشكل الخبر في الإمارات والعالم، ولأننا لانكتفي فقط بذلك، قررنا مساعدة القارئ والتخطيط معه لبرنامج عطلة نهاية الأسبوع.

شارك  في فعالية ألعاب اليوبيل 2016

a

وصل إلى دبي المئات من الرياضيين من 25 دولة من مختلف أنحاء العالم للمشاركة بألعاب اليوبيل الذهبي المقرر إقامتها في دبي  ليشكل أكبر حدث رياضي لسنة 2016،  و يعتبر حفل الافتتاح الكبير فرصة لشكر دولة الإمارات المستضيفة لهذا الحدث الذي سوف يحييه موسيقيون عالميون أمثال “نوبوفار تشانوروف” و”سليم سليمان”.

يعكس هذا النشاط  لقاء خلفيات ثقافية واجتماعية وقومية ولغوية متعددة، ستشارك بسباقات وتحديات عديدة في مجالات رياضية مختلفة، و تقام الافتتاحية يوم 23 يوليو 2016 للترحيب بكافة المشاركين، فلا تفوتوا هذه الفعالية العالمية المميزة.

التاريخ: 22 يوليو – 29 يوليو 2016

الفئة: رياضة

الموقع : مركز دبي التجاري العالمي

الموقع الالكتروني : انقر هنا

شراء التذاكر : من هنا

احضر بطولة الشطرنج للصغار

a

تحتفل إمارة دبي طوال السنة بالكثير من المهرجانات والمعارض والفعاليات الرياضية وخلال هذا  الشهر تستضيف الإمارة الدورة الرابعة عشر من بطولة الشطرنج للصغار 2016 dubai juniors chess tournament.

هذا العالم لديه آلاف المتابعين والناشطين ومما لا شك فيه أن المنافسة في عمر مبكر تزيد من حماس متابعة التحديات والألعاب المقامة كل عام، و تعد الشطرنج لعبة ذكاء شهيرة جدًا على مستوى العالم وتعتمد على التركيز وحساب النقلات بدقه لعدة حركات متتالية.

تنظم هذه البطولة في نادي دبي للشطرنج والثقافة المعروف عالميا بأنه أكبر نادي مخصص للعبة الشطرنج، حيث يتسع لـ  240 لاعب،  وستستقطب البطولة مجموعة من مواهب الشطرنج الصغار من أكثر من 40 دولة للتنافس على اللقب والجائزة الكبرى.

تسلط بطولة الشطرنج للصغار الضوء على المواهب اليانعة في أجواء من التحدي والذكاء والتكتيك المدروس، وهي فعالية سنوية أقيمت للمرة الأولى عام 2002، فلا تفوت الحضور الفعالية و منح أطفالك فرصة المشاركة فيها.

التاريخ: 19 يوليو – 27 يوليو 2016

الموقع : نادي دبي للشطرنج والثقافة
الدخول : مجاني
الموقع الالكتروني : انقر هنا
التوقيت: الخامسة والنصف مساء

شارك أطفالك مغامرات غرافالو

a

يستضيف دبي مول في إطار فعاليات الدورة التاسعة عشرة من “مفاجآت صيف دبي” الفعالية الترفيهية المميزة “مغامرات غرافالو” المستلهمة من كتاب الأطفال المصور الشهير “غرافالو”.

تنطلق هذه المغامرة التفاعلية في أعماق الغابات، وتتيح  الفرصة للمشاركين من مختلف الأعمار للالتقاء بشخصية الوحش المحبوب “غرافالو” ، الذي سيتجول مع أصدقائه في “غابة غرافالو” في ستار أتريوم بدبي مول للالتقاء بالجمهور والتقاط صور تذكارية معه خلال 12 لقاء.

هذه الفعالية ستحول القاعة في دبي مول إلى ساحةٍ  لاقتفاء أثر “غرافالو” في تجربة فريدة من نوعها، يقوم على اثرها المشاركون بتتبع خريطة الهدايا التذكارية وجمع الأدلة في مغامرة البحث عن الوحش المحبوب “غرافالو”، وبمجرد جمع الأدلة يمكن للمشاركين الاستمتاع بمنصة الفنون والحِرف اليدوية في تجربة مرحة ومبدعة في “غابة غرافالو”.

تقام فعالية “غرافالو” يوميًا من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 10 مساءً، و يمكن للأطفال الالتقاء بالشخصيات الكرتونية والتقاط الصور التذكارية معها في الأوقات التالية: 10، و11  صباحا، و12، و1، و2 ظهرًا، و3 و4 عصرًا، و5، و6، و7، و8، و9 مساءً.

لمزيد المعلومات يرجى الاتصال على الرقم 800382246255

استمتع  في مهرجان أرض العجائب

a

يستضيف برجمان مهرجان أرض العجائب من تاريخ 20 يوليو إلى 20 أغسطس، حيث سيقدم أنشطة عائلية تتسم بالود، والألعاب المسلية المثيرة داخل المركز، ويسمح المهرجان  للاطفال باللهو في منطقة أنشطة خاصة بهم، وفي قاعة الخيالات البصرية حيث يمكنهم المشاركة في أنشطة فنية ويدوية وحرفية متعددة يوميًا من الرابعة مساءً إلى  العاشرة مساءً.

أما في عطلات نهاية الأسبوع، فيجب ألا تفوّت العرض الحي لقافلة الغابة بمشاركة الممثلين في ألعاب مدهشة خيالية بدءً من عروض جنيات الزهور مرورًا بالرجال الطوال.

أما أيام الخميس والجمعة والسبت فيمكن الحضور  في الساعة السادسة والسابعة والثامنة والتاسعة مساء لمشاهدة العرض الذي يستمر لمدة ثلاثين دقيقة لكل مرة،  فاغتنم هذه الفرصة، والتقط صورًا مع فناني تنسيق الزهور والورود وتشكيلات زخارفهم الحية التي تأسر الألباب.

كما يرحب المركز  بالمتسوقين الذين يمكنهم المشاركة في عروض “اشتري واربح” الترويجية و التمتع بخصوماتها المستمرة،  وفي حال اشتريت  بقيمة 200 درهم إماراتي من أي متجر في المركز في نفس اليوم يمكنك المشاركة بموجب فواتير الشراء في السحب على سيارة نيسان إنفينيتي كيو50.

استمتع بالموسيقى مع  كريستيان لوفلر

 

ض

يحيي الدي جي والمنتج الموسيقي كريستيان لوفلر christian loffler ، حفلا موسيقيًا على مدار يوم كامل  في مطعم مقهى GQ Bar الواقع في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبيم، حيث سيقدم أجمل وأفضل موسيقاه للحاضرين و لجمهوره المحب في الإمارة.

تجدر الإشارة أن  لوفلر  دخل عالم الموسيقى في سن الــ 14 و بدأ من منزله الصغير، حيث تعلم أساسيات صنع الموسيقى الإلكترونية، ومن ثم تعلم مجموعة متنوعة من أنماط الموسيقى ليبتكر أسلوبه الخاص والفريد من نوعه، وقد أحيى الدي جي لوفلر الكثير من الحفلات في نوادي أوروبية متنوعة، و لكنه سيحضر للمرة الأولى في دبي.

التاريخ: الخميس 21 يوليو 2016

الموقع : مقهى GQ Bar ، فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي , دبي
الدخول : 100 درهم
الهاتف: 97143214541

تمتع بإفطار هندي فاخر

 

ض

إذا كنت من عشاق المائدة الهندية، أضف “مينت ليف أوف لندن” إلى قائمة وجهاتك المفضلة،  يقع هذا المطعم الفاخر في الطابق الخامس عشر من برج الإمارت المالي في مركز دبي المالي العالمي، ويتميز بإطلالته الساحرة على وسط مدينة دبي وبرج خليفة.

يتميز المطعم  بديكور الداخلي الرائع، و أجوائه الأنيقة، أما  إذا قمت باستعراض قائمة الطعام، فسوف تذهلك الخيارات الفريدة التي تضم أفخر النكهات الهندية، حيث يمكن تجربة السلطعون الهش المبهر بنكهة كاداي، وقطع لحم الضأن “أدراكي”، أو الإستمتاع بمذاق البط المقلي بالفلفل.

البريد الإلكتروني: [email protected]

الموقع: زيارة الموقع

توجه إلى نادي الإمارات للجولف

ض

رغم نهوضه من بين رمال الصحراء الذهبية إلا أن ذلك لم يمنع، موافاته لجميع المواصفات القياسية العالمية، الأمر الذي جعل منه  وجهةً مميزة  لإقامة البطولات العالمية،  و يتألف النادي من ملعبين يحتوي كل منهما على 18 حفرة و ملعبًا بتسع حفرات، كما أنه الوحيد الذي يضاء ليلاً  كليا للعب في أشهر الصيف الحارة.

ويعتبر  الجولف رياضة واحدة فقط ضمن مجموعة من الرياضات الأخرى هناك، فالنادي  يجذب أيضًا غير المهتمين بلعبة الجولف، حيث توجد رياضات أخرى عديدة مثل حمام السباحة وصالة الألعاب الرياضية وملاعب اسكواش  وتنس المضرب الخشبي، وغير ذلك من الأنشطة،  بالإضافة إلى وجود  العديد من المطاعم مثل المطعم الفرنسي الكلاسيكي الحائز على جوائز “لي كلاسيك” ومطعم “مس” العصري ومقهي “سبايك بار” وهو قلب وروح النادي.

البريد الإلكتروني: [email protected]

الموقع: زيارة الموقع

 

نتمنى أن تنال اختياراتنا رضاكم و أن يصلكم عبرها دفء قلوبنا تجاهكم و اهتمامنا و شغفنا المتواصل بكم أعزائنا القراء، نهاية أسبوع رائعة للجميع!

شارك بتعليقك :