أين تذهب نهاية هذا الأسبوع 13 يناير 2017؟

نحرص في موقع زووم الإمارات على مزيد الارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا الكرام بأهم المستجدات التي تعكس نظرتنا الاستشرافية الطموحة، والرامية لتقديم عصارة الأحداث والمواضيع السائدة في شتى المجلات، والتي تشكل الخبر في الإمارات والعالم، ولأننا لا نكتفي فقط بذلك، قررنا مساعدة القارئ والتخطيط معه لبرنامج عطلة نهاية الأسبوع. في الحقيقة تمتلك الإمارات محفظة فريدة من الوجهات الترفيهية التي تجسّد في مضمونها أسمى أشكال الإبداع وتتجاوز المفهوم التقليدي للتسلية والترفيه،  وفي ما يلي نقدم لكم بعض الأمثلة والأفكار ولكم أعزاءنا حرية الاختيار:

استمتع بعرض سبيريت أوف ذا دانس الساحر

عرض سبيريت أوف ذا دانس

تعد القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، و عامًا تلوى الآخر تفخر القرية بإسعاد ضيوفها بمجموعة من الفعاليات المذهلة ضمن أجواءٍ خارجية متميزة.

وتقدم القرية العالمية في موسمها العشرين طيفًا واسعًا من الفعاليات والأنشطة التي تعتبر أكثر ضخامة وتشويقًا وتنوعًا مقارنة بالمواسم الماضية، وذلك في إطار عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي أجرتها الوجهة على مرافقها ومنشآتها، إلى جانب الفقرات الترفيهية والفنية الجديدة التي تمت إضافتها إلى برامجها، بهدف تعزيز تجربة الضيوف.

و من بين المنكّهات الفريدة للفعالية نذكر عرض عرض “سبيريت أوف ذا دانس” الإيرلندي، الذي حصد عددًا كبيرًا  من الجوائز العالمية للعروض وشاهده ما يزيد عن 30 مليون متفرج في أكثر من 20 بلد حول العالم.

و من المسرح الثقافي الرئيسي في القرية العالمية، يأخذكم هذا العرض الإيرلندي الساحر بإيقاعاته الخاطفة، بإبداع ثلة من الراقصين الرائعين إلى أجواء مبهرة ضمن عرض تراثي شيّق تثريه نغمات موسيقى “التانجو” و”السلسا” و”الفلامنجو” العالمية.

دليل العرض

التاريخ: 02 يناير – 29 يناير 2017
الموقع: القرية العالمية
رسم الدخول: الحضور مجّاني
الدخول: 6 مساءً – 8مساءً – 9:55 مساءً
الموقع الإلكتروني: أنقر هنا.

تناول وجبة إماراتية شهية

من وسط شارع “سيتي ووك” الذي يزخر بالأنشطة والطاقة، ويجمع مختلف الحقبات والنكهات والعادات التي حددت هوية المدينة، نجح مقهى السكة في  وضع بصمته بجدارة من خلال المزج بين أشهى المأكولات الإماراتية مضافٌ إليها نكهات هندية وإيرانية مبتكرة.

ويحمل  مقهى “سكة” في طياته معاني التأصّل والطموح، ويستلهم تجارب عالمية بطابع إماراتي أصيل، و تتميز ديكورات المطعم بتفاصيل دقيقة تعيدنا إلى أزمنة الحنين حين كانت العائلة تلتقي في بيت الجدة، حيث تثير رائحة الطعام الشهية التي تدغدغ الأنوف ذكريات الراحة والسرور وتَشارُك الأطعمة التقليدية الشهية، وتعزز التجربة السقف المكشوف والأرضية المختلطة والإنارة الخافتة والتحف القديمة والصور الموضوعة بالأبيض والأسود، التي تنقلك إلى حقبة قديمة من الماضي الجميل. وتشمل القائمة باقةً من الأطباق الكلاسيكية بما فيها  طبق “البلاليط” المحبوب المقدم في الصباح، والمتمثل في شعيرية محلاة، وعجة البيض بالزعفران والعسل، مقدمة مع شاي الكرك المصنوع من الشاي الأسود والحليب والهال.

ويتبنى المقهى فلسفة التشارك وتشاطر المذاقات عبر تقديم أطباق بمفهوم مبسط يسهل من خلاله المشاركة بين كافة أفراد الأسرة والأصدقاء، وتعرض القائمة خيارات متنوعة من المقبلات الإماراتية التي يمكن مشاركتها مع الرقاق، و هو عبارة عن خبزٍ إيراني مقرمش رقيق محشوّ بالبيض والجبن والزعتر والعسل، وطبق حليم وهو يخنة القمح واللحم التي تؤكل مع الخبز والتي كات يأخذها التجار الهنود خلال رحلتهم إلى شطآن دبي.

وتبدو النكهات الهندية والإيرانية مميزة في لائحة الطعام لكل متذوق لحساء آش رشته الغني بمكوناته المصنوعة من المعكرونة والفاصوليا والأعشاب والخضار الملونة، إلى جانب طبق الأرز الفارسي الحلو مع المكسرات والفاكهة، وخبز النان الهندي المطهو بالتنور التقليدي مع الثوم والزبدة والجبن والكيما أو الفستق الحلبي وطبق الكركري بندي المميزة بمكوناته التي تشمل المحضر من البامية المقلية مع اللبن بالزعفران.

دليل المطعم
الموقع: وحدة 12-02، سيتي ووك، دبي، الإمارات العربية المتحدة
العنوان الإلكتروني: [email protected]

الموقع الإلكتروني : أنقر هنا.

أوقات العمل:

من الأحد إلى الخميس : من 8 صباحاً حتى12 منتصف الليل.

الجمعة و السبت : من 8 صباحاً حتى 1 صباحًا.

استمتع بالمهارات الغنائية المصرية الشابة

ض

يحيى سفراء الفن الشبابي و المعاصر على مسرح دبي للإعلام، أمسية غنائية لمحبي الأغاني المصرية تجمع وجوهًا شابة و فرق شهيرة بما فيها “مسار إجباري وشارموفرز وكايروكي”، إلى جانب موسيقيين مصطفى غزال وخالد حسين.

و سيقدم الفنانون مزيجًا من ثقافات وحضارات المجتمع والموسيقى العالميّة كالروك والجاز وريجي والهاوسن، يسلطون من خلالها  الضوء على القضايا والهموم اليوميّة بشكل سَلِس و مميز.

دليل الفعالية

التاريخ: 13 يناير 2017
الموقع: مسرح مدينة دبي للإعلام “الأمفي ثييتر”
رسم الدخول: التذاكر المبكّرة بـ 165 درهم
الدخول:
5 مساءً – الأبواب تُفتح عند الرابعة
الموقع الإلكتروني: أنقر هنا.

خذ أطفالك إلى عرض “ذا هنغري كاتربيلار”

عرض ذا هنغري كاتربيلار

ما رأيك بأن تحمل أطفالك لعيش تجربة فريدة من المتعة و الإثارة ضمن عرض “ذا هنغري كاتربيلار” الذي يُجسد قصة يريك كارل الشهيرة “اليرقة الجائعة جدًا” التي أبهرت منذ إصدارها للمرة الأولى عام 1969 الجماهير و سحرت أجيالاً كثيرة من الأطفال بأسلوبها السلس و بصورها الخلابة وطريقة سردها التعليمية والتثقيفية المميزة، و لا شك أن تحويل القصة إلى عرض مسرحي مبهج سيدخل الكثير من المرح و الحماس على قلوب البراعم الصغار. فلا تتردد و قم بحجز المقاعد لأطفالك الرائعين.

دليل العرض:

التاريخ: 13 يناير – 15 يناير 2017
الموقع: مسرح سنتربوينت
رسم الدخول: 150 درهم
الدخول:

13 يناير 2017 الساعة 1 ظهراً – الساعة 3:30 عصرًا – الساعة 5:30 عصرًا

14 – 15 يناير 2017 الساعة 11 صباحًا – الساعة 2 ظهرًا – الساعة 4 عصرًا

الموقع الإلكتروني: أنقر هنا.

استمتع بالأجواء الحماسية في هانكوك

سباق السيارات السريعة في هانكوك

تحتضن دبي أتودروم، في موتور سيتي منافسات سباق السيارات السريعة في دورته الثانية عشر، الذي عَرف منذ إنطلاقها لأول مرة في عام 2006 حضورًا جماهيريًا كبيرًا و أجواءً حماسية مميزة.

يشارك في السباق تشكيلة كبيرة من سيارات السباق السريعة و سيارات جي تي (GT) وسيارات سلسلة “24 ساعة” المبتكرة، و سيارات الهاتشباك الرائعة و سيارات السباق ذات آلية “جي تي 3” والسيارات المصنَّعة لأغراض السباق، و سيخوضون غمار سباق التحدي  الرائع و يختبرون فيه قدرتهم على التحمل وسط تشجيع الجمهور و الهتافات العالية.

دليل السباق

التاريخ: 12 يناير – 14 يناير 2017
الموقع:  دبي أوتودروم
الموقع الإلكتروني: أنقر هنا.

تناول البيتزا مع أطفالك مجانًا

 

مطعم روندا لوكاتيللي الإيطالي
ما رأيك بقضاء يوم السبت في مطعم روندا لوكاتيللي الإيطالي و التمتع بالبرانش المجاني المقدم للأطفال تحت سن 11 عشر سنة، إلى جانب فرصة الاستمتاع بعروض الساحر البارع ودروس تعلم الأشغال الفنية و التمتع بتجربة أشهى المذاقات المقدمة من الأطباق العصرية بنكهات تقليدية.

للحجز و الإستعلام أنقر هنا.

نتمنى أن تنال اختياراتنا رضاكم وأن يصلكم عبرها دفء قلوبنا تجاهكم واهتمامنا وشغفنا المتواصل بكم أعزائنا القراء، نهاية أسبوع رائعة للجميع!

شارك بتعليقك :