أين تذهب نهاية هذا الأسبوع 10 مارس2017 ؟

نحرص في موقع زووم الإمارات على مزيد الارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا الكرام بأهم المستجدات التي تعكس نظرتنا الاستشرافية الطموحة، والرامية لتقديم عصارة الأحداث والمواضيع السائدة في شتى المجلات، والتي تشكل الخبر في الإمارات والعالم، ولأننا لا نكتفي فقط بذلك، قررنا مساعدة القارئ والتخطيط معه لبرنامج عطلة نهاية الأسبوع. في الحقيقة تمتلك الإمارات محفظة فريدة من الوجهات الترفيهية التي تجسّد في مضمونها أسمى أشكال الإبداع وتتجاوز المفهوم التقليدي للتسلية والترفيه، وفي ما يلي نقدم لكم بعض الأمثلة والأفكار ولكم أعزاءنا حرية الاختيار:

شارك في مهرجان مذاق دبي

مهرجان مذاق دبي

تحت أشعة الشمس الرائعة، ونسمات الخريف المنعشة، اجتمع محبو النكهات الفريدة والمذاقات المفعمة والمشروبات المبتكرة والأجواء الموسيقية الرائعة والأنشطة الترفيهية المتنوعة، ضمن حدث متكامل بأجوائه وفعالياته المرحة، استطاع من خلاله مذاق دبي أن يجذب إليه بتميّزه أشهر الطهاة العالميين الحاصلين على نجوم ميشلان وأرقى المطاعم العالمية. ويحتضن هذا المهرجان تجارب فريدة وخبرات مذهلة مستوحاة من ثقافات متنوعة يقدمها أشهر الطهاة العالميين من مسرح الكترولكس للطهاة، إلى تحدي لورباك للطهي، وأميريكان جاردن وأسرار طهاة الكترولكس.

دليل المهرجان:

  • الموقع الإلكتروني: انقر هنا.
  • التاريخ: من 09 مارس 2017 إلى 11 مارس 2017
  • الأوقات الخميس: 4 مساءً – 12 منتصف الليل الجمعة: 12 ظهرًا – 12 منتصف الليل السبت: 12 ظهرًا – 11 ليلاً
  • العنوان: مسرح مدينة دبي للإعلام.

اقضي أمسيةً أبرالية مع لا بوهيم

لا بوهيم

تستضيف أوبرا دبي واحدًا من أنجح الأعمال الدرامية الموسيقية، المستوحاة من تفاصيل الحياة اليومية للمبدعين والفنانين الذين يلتقون في المقاهي ليتبادلوا الآراء السياسية والأفكار في مدينة الأضواء والحب العاصمة الفرنسية باريس خلال القرن التاسع عشر. وإن كنت تدرك مفهوم البوهيمية، فهي ترتبط عادةً بالفنان الذي لايهتم بمظهره الخارجي ولايعبأ كثيرا بآراء المحيطين به عنه بل يخلق لنفسه عالما خاصا يعيش فيه. وقد نجح بوتشيني بامتياز في ترجمة هذه الأفكار والمعتقدات لحياة البوهميين والمهمشين في العاصمة الفرنسية في مؤلف موسيقي ساحر، يجسد قصّة حب مليئة بالأحلام ترسم تفاصيلاً من الشجن والصراع والآمال، بين شاعر فقير وخيّاطة.

ويعود نجاح العمل بالأساس إلى العلاقة الوطيدة التي تجمع بين طاقمه الذي يصل عددهم إلى أكثر من 60 فنانًا، متناغمين في الأداء والحركة، لنقل مشاعر صادقة، الى جانب الحبكة التراجيدية في انتقال العمل بين مراحل عاطفية ووجدانية مختلفة مما جعله أكثر التصاقًا في ذاكرة عشاق فن الأوبرا. فهل مازلت تفكر في  تفويت فرصة الإستمتاع بهذه الرواية الفرنسيّة الجميلة؟

دليل العرض:

  • التاريخ: 09 مارس – 11 مارس 2017
  • الموقع: دبي أوبرا
  • الهاتف: 8888 440 9714 +
  • رسم الدخول:  300 درهم
  • الدخول:
    – 9 مارس 8 مساءً
    – 10 مارس 8 مساءً
    – 11 مارس 3 ظهرًا
  • الموقع الإلكتروني: انقر هنا.

استمتع مع أطفالك في“سيتي ووك“

سيتي ووك

يستضيف “سيتي ووك“، الوجهة العصرية الفاخرة من مِراس، فعالية “تذوّق الحياة الحضرية”، والتي يحظى خلالها الزوار بخيارات متعددة للطعام والمرح في الهواء الطلق، في تجربة شديدة التميز، كانت انطلاقتها منذ الـ 23 من فبراير، فيما تتواصل إلى غاية الـ 11 من مارس الجاري. وسيكون في انتظار الضيوف يوميا العديد من المفاجآت السارة، والتي تشمل مجموعةً من العروض الموسيقية من تقديم منسق الأغاني، إلى جانب أيضا باقة من المحطات الترفيهية المتنقلة والعديد من عناصر الزينة المبهجة، كالمظلات وحبال الأعلام وغيرهما الكثير.

أما إذا كنت من محبي الطعام، فمن الأكيد أن متعتك ستكون مضاعفةً هناك، إذ يزدان المكان بتشكيلة واسعة جدا من المطاعم المحلية والأجنبية، تحتفي بزوارها بقائمات ثرية من أشهى أصناف المأكولات التقليدية الأصيلة والعالمية المتنوعة، والتي يمكن تناولها في المناطق العديدة المخصصة لذلك والمنتشرة في كافة أرجاء الوجهة، أو أيضا على إحدى الطاولات المقامة في الخارج في عدد من المواقع القريبة من النافورة، مثل تلك الموجودة أمام كل من مطعمي “نار” و”لا بوستريرا”، وأيضا في الفناء المفتوح خلف “لا فيل” وشارع المستقبل. وللأطفال نصيب أيضا من كل ذلك، إذ تم تخصيص محطة “لوّن مخيّلتك” من أجلهم، والتي يمكنهم فيها تلوين أطعمتهم المفضّلة على أطباق خزفية. بالإضافة أيضا إلى إقامة ورش عمل خاصة لتزيين الكوكيز والتي سيتسنى لهؤلاء الصغار فيها استخدام الشوكولاتة والكريمة الملوّنة والخطمي.

وحتى تكتمل المتعة هناك، سيكون بإمكان الضيوف المشاركة في عرض “اختبر الطعم”، والذي سيتيح لهم فرصة الفوز بعدة جوائز هامة وقسائم من مختلف المطاعم والمقاهي والوجهات الترفيهية ومتاجر التجزئة الموجودة في “سيتي ووك”. أما عن كيفية ذلك، فتكون من خلال أخذ نسخة من المنشور الدعائي من أحد مكاتب خدمة العملاء ومن ثم تصويره أمام لوازم المائدة كبيرة الحجم المنتشرة في الوجهة، ومن بعدها تحميل الصورة باستخدام هاشتاغ #walktotaste فمشاركتها مع @citywalkdubai. وليس هذا كل شيء، إذ سيكون بإمكان العائلات والأصدقاء أيضا الفوز بمجموعة من تذاكر الدخول إلى مختلف مرافق “سيتي ووك” الترفيهية، على غرار “ذا جرين بلانيت”، و”هب زيرو”، و”ماتيل بلاي تاون”.

دليل الحدث:

  • التاريخ: 23 فبراير 2017 إلى 11 مارس 2017
  • الهاتف: 3999 317 4 971 +
  • العنوان: 39 شارع الصفا – دبي

شارك في مهرجان الألوان

مهرجان الألوان

تحتفي الهند بمهرجانٍ جميل يفيض بالألوان و البهجة على وجود الناس و ملابسهم و حياتهم، إنه مهرجان الألوان الذي يُعرف بمهرجان هولي، فما رأيكم إن نقلنا لكم التجربة إلى دبي تحديدًا في حديقة الخور” Creek Park” ، فلا تفوت فرصة القدوم للرقص على الإيقاعات البنجابية و الاستمتاع و تذوق النكهات اللذيذة، و الكثير من الطبشور الملون المنثور في كل مكان.

دليل المهرجان:

  • التاريخ: 10 مارس 2017
  • الموقع: حديقة الرجبي
  • الهاتف 0527799914 971 +
  • رسم الدخول: الحجز المسبق 60 درهم – تذاكر الثنائي 100 درهم
  • الدخول: 10:00 – 18:00
  • الموقع الإلكتروني: انقر هنا.

استمتع بمشاهدة أحلى الأفلام في روكسي سينما

روكسي سينما

بعد “ذا بييتش” و”سيتي ووك”، هاهي “بوكس بارك” تحتضن هي الأخرى هذا الكنز السينمائي الذي طالما شد رواده بفضل ما يقدمه من تجارب نادرة في مشاهدة الأفلام، وتضمّ الوجهة الجديدة خمس قاعات رائعة، تأسرك إليها بأجوائها المستوحاة من فترة الستينات، في تجربة استثنائية تعزز ومن دون شك العلاقة بين الجمهور والشاشة، فالفكرة أن الفيلم في هذا المكان ليس التجربة الوحيدة التي سوف تعيشها، فلديك مكان مختلف بكل المقاييس يبدأ تفاعلك معه من الرائحة التي توحي بالعراقة، ومن الكراسي المصنوعة يدويا بالكامل في إيطاليا، والمصممة بشكل كلاسيكي قديم، يرافقها مسند للقدمين يمكن فتحه لإخراج الغطاء والوسادة، أو وضع الأغراض الشخصية بداخله، بالإضافة إلى الخصوصية الكبيرة التي تشعر بها في الصالات الخمس الصغيرة، والتي يحوي كل منها 99 مقعدا فقط، باستثناء الصالة الخاصة.

وليس هذا كل شيء، إذ تضم دار السينما الجديدة أيضا مطعما فريدا يتيح للضيوف الحصول على تجربة طعام شديدة التميز، تبدأ من تلك الديكورات المدهشة بكراسيها المخملية ومقاعدها الجلدية البرتقالية والخضراء، إلى جانب المنضدة الخشبية، وتلك اللوحات المعلقة على الجدران والتي تسافر بك في رحلة عبر الزمن، وتحديدا إلى حقبة السينما الأولى. أما عن الخدمات المقدمة هناك فلا تسأل، إذ يحتفي المطعم بزواره بتشكيلة متنوعة من أشهى الأطباق العالمية، على غرار وجبات الهوت دوغ الكلاسيكي، والريغاتوني مع راغو لحم البقر، مع بيتزا والطماطم المجففة والريحان، وأجنحة الدجاج بالفلفل الحلو والسمسم، والتبولة بالكينوا، والبطاطا الحلوة، والبطاط المقلية مع الثوم، وغيرهم الكثير. وحتى تكتمل الروعة هناك، يمكن للضيوف اختتام تجربتهم تلك بطبق من الحلويات اللذيذة، كشراب البرتزل بالكاراميل المملح ومخفوق الحليب بمثلجات الفانيلا، بالإضافة أيضا إلى الفشار الفاخر.

نتمنى أن تنال اختياراتنا رضاكم وأن يصلكم عبرها دفء قلوبنا تجاهكم واهتمامنا وشغفنا المتواصل بإرضائكم أعزائنا القراء، نهاية أسبوع رائعة للجميع!

شارك بتعليقك :