أفضل 10 أنشطة بعد الدوام المدرسي للأطفال في دبي

يحتاج الأطفال بعد الدوام المدرسي إلى التنفيس عن طاقاتهم الكامنة واللعب، فالتركيز على الدراسة فقط يُفقد الطفل حسه الإبداعي وروح المنافسة عنده، وقد انتهجت عديد الدول المتقدمة هذا المنهاج على غرار النرويج والدانمارك خاصة والبلدان الاسكندنافية عامة حيث تم تقليص ساعات الواجبات المنزلية إلى حدود الصفر، لأن التعليم المدرسي يجب أن يكون في المدرسة أما خارجها فللطفل مشاغله وألعابه وحياته الخاصة للاستكشاف والتعلم. لذلك اخترنا لكم 10 أنشطة يستطيع طفلك القيام بها بعد ساعات الدراسة المرهقة ليسترجع نشاطه وليتعلم شيئا عن الحياة العملية، فالمدرسة قد تُعلمه الحساب واللغة والأخلاق لكنها لن تعلمه كيف يبني شخصيته وكيف يكتسب أصدقاء جدد.

القفز المظلي الداخلي

تمثل هذه التجربة مواجهة حقيقية لمخاوف الطفل من المرتفعات وتكسبه حس التحدي ومواجهة المخاطر. طبعا العملية لا تحتوي على أي مخاطر وهي محمية ومجهزة بكل لوازم السلامة تحت إشراف مختصين من أعلى طراز، لكن التجربة في حد ذاتها تحتوي على فوائد رياضية ونفسية جمة، يستطيع من خلالها الطفل من خلالها اكتساب ثقة عالية بالنفس دون أن نهمل الجانب الترفيهي والتشويق في مستويات اللعبة. وتستطيع في الأثناء مراقبة الإبتسامة وهي ترتسم على وجه ابنك وأنت تتناول أحد الأطباق الشهية في مردف سيتي سنتر.

1

حديقة أكوافينتشر المائية

يمثل تعلم السباحة في سن مبكر خطوة هامة في سبيل تنمية شخصية الطفل وحُسن إعداده إلى مرحلة المراهقة والشباب، وتمثل الحديقة المائية بحديقة أكوافينتشر أفضل مكان ليستمتع الطفل بالتزحلق على الماء وعيش أولى تجارب السباحة في وجود مختصين مُحترفين في هذا المجال، كما يستطيع رجل المستقبل الإحتكاك بأترابه وتبادل الخبرات والمعارف معهم في هذا الإطار عالي الحرفية. وتجدر الإشارة إلى أن تجربة اللعب في الحدائق المائية تمكن الطفل من صناعة ذكريات جميلة وممتعة سترافقه بقية حياته.

1

دبي ميراكل جاردن

يمثل بناء الحس الفني عند الطفل مرحلة هامة خلال فترة طفولته الأولى، واصطحابه إلى الحدائق العامة والمناطق الخضراء على غرار دبي ميراكل جاردن يمثل في حد ذاته تجربة فريدة تمكنه من اكتشاف الطبيعة الخلابة بالمكان. فمشاهدة 45 مليون زهرة متفتحة والتجول على الأرض العشبة واستنشاق الهواء النقي سيُسهم بكل تأكيد في زيادة البعد التخييلي للطفل وضمان تكوين فيزيولوجي صحي له. كما أن الخروج خلال الصباح الباكر أو قبيل الغروب إلى هذه المساحات الخضراء يمكن كل العائلة من التمتع بأشعة الشمس النافعة والمناظر الطبيعية الجميلة.

1

كيدزانيا

إذا كنت من الآباء المهتمين بضمان حياة عملية احترافية لابنك فعليك اصطحابه إلى كيدزانيا حيث سيجد كل ما يحتاجه لممارسة المهنة التي يحلم بها، فهو يستطيع أن يتحول إلى رجل إطفاء مجهز بكامل معداته، كما يستطيع أن يصبح نجما تلفيزيونيا أو طبيبا جراحا، كل هذا في مدينتهم الصغيرة المُعدة خصيصا لهم تحت إشراف عديد المختصين التربويين الذين سيحدثون الأطفال عن مميزات التجربة المهنية وخصائص كل مهنة يُقدمون على اختيارها.

1

منتجع الصحراء الصحراوي ومركز الفروسية

يتميز العرب عن غيرهم من الأعراق بالفروسية التي تجري في دمائهم مجرى الدماء، لذلك يُمثل منتجع الصحراء الصحراوي أفضل مكان يمكنك أن تفاجئ به نجلك، لتقدم له فرصة متميزة في ممارسة ركوب الخيل أو تعلم الفروسية للمحافظة على هذه الرياضة التي كادت تندثر بين المواطنين. كما يمكن لابنك التعود على بيئة الصحراء وتقفي الأثر والتعرف على المحيط الذي عاش فيه الأسلاف.

1

خليج الدلافين

يمثل الإنفتاح على الحياة البرية والبحرية تجربة فريدة تمكن الطفل من التعرف على عديد المعطيات الهامة والمثيرة، لكن خليج الدلافين يقدم لأطفال دبي فرصة متميزة لمشاهدة العروض الحية لهذه الحيوانات اللطيفة، بل واللعب معها أيضا تحت إشراف مختصين في الحياة المائية وطرق التعامل مع الدلافين.

1

باونس دبي

إذا كنت مهتما بجسم ابنك وكان يتهرب من ممارسة الرياضة فعليك اصطحابه إلى باونس دبي حيث سيستمتع بالقفز على الترانبولين والقيام بالشقلبات الرائعة التي تسحرق عددا كبيرا من السعرات الحرارية دون أن يتفطن إلى أنه بصدد ممارسة رياضة شاقة ومجهدة. ويمكن لطفلك القفز بكل أمان على الـ 100 ترانبولين المتصلة الموجودة في باونس دبي رفقة مختصين في معايير السلامة والحماية.

1

التزلج على الجليد

تمثل مرحلة الطفولة أفضل فترة يتعلم خلالها ابنك أساسيات التزلج على الجليد، حتى لا يجد أي صعوبات في ممارستها عند سفره إلى البلدان الأوروبية في فترة الشباب، كما أن هذه الرياضة تُسهم في المحافظة على اللياقة البدنية للطفل، وممارستها باستمرار تمكنه من اكتساب جسد رياضي يستطيع مقاومة الأمراض ويجنبه مخاطر السمنة وزيادة الوزن.

1

القرية العالمية

يحتاج الطفل إلى القيام بأنشطة ترفيهية خالصة دون رياضة أو تعليم، فقط دعه يستمتع بنهاية الأسبوع في القرية العالمية أين يمكنك أن تشتري له مجموعة من الهدايا وتقدم له فرصة حقيقية لاختيار ملابسه الجديدة وألعابه المفضلة وتجربة الأطباق غير التقليدية المتوفرة في المطاعم المنتشرة في القرية العالمية.

1

جميرا بيتش ريزيدنس

تمثل زيارة الشواطئ تجربة حقيقية تمكن ابنك من التعود على الحياة الإجتماعية حيث يمكنه ممارسة رياضة السباحة والتعرف على أصدقاء جدد من سنه فيشارك معهم أفكاره وأحلامه وتطلعاته، كما يمكنك اصطحابه إلى أحد المطاعم المبهرة والمحيطة بالشاطئ أين يمكنه اختيار أطباقه المفضلة والتعرف على مجموعة جديدة من الأطباق العالمية التي قد يُجربها للمرة الأولى.

1

شارك بتعليقك :