أفضل 5 مناطق للتخييم في الإمارات

تترك الحياة اليومية في المدن الصاخبة أثرًا عميقًا في نفسية الحضر، مما يرغمهم على العودة إلى البادية والإنغماس في أحضان الطبيعة، وللخروج من الرتابة اليوميّة التي سببت ولا تزال الضغط النفسيّ والقلق. لذلك يستغل الإماراتيون نسمات الخريف المنعشة لبداية موسم التخييم، بحثا عن المغامرة وتخففا من أعباء الحياة الرتيبة. قدمت صحيفة Emirates247 قائمة بأجمل المواقع المناسبة للتخييم والتي تمنحك فرصة حقيقية في التمتع بكامل خصائص هذا النشاط الرياضي المميز.

صحراء الربع الخالي

desert-safaris-and-camping-2014

تتميز صحراء الربع الخالي بسحر لا يوصف، بسبب ارتفاع الرمال وتحركها المستمر، مما يمنحك في كل زيارة مشهدًا طبيعيا خلابا. وهي تزخر بعديد المرافق والخدمات التي تجعلك تفكر في العودة لها مرة تلو الأخرى، فالرحلات الممتعة على ضهور الجمال لم تعد وسيلة الترفيه الوحيدة، بل تستطيع أيضا ممارسة التزلج على الكثبان الرملية على مدار السنة، أما إذا كنت من المغرمين بدراسة الحياة البدوية فيمكنك زيارة المزارع المحلية وتفحص تجربة الحياة في الصحراء عن كثب. ومهما كان اختيارك فإن الدليل السياحي سيمدك بكافة تفاصيل التجربة التي تريد خوضها لتقضي رحلة التخييم في كنف الأمن والرفاه.

غابة الهير

تقدم غابة الهير للمخيمين غطاء نباتيًا متنوعًا يسمح لهم ببناء مخيمٍ قريبٍ من المدينة تحت ظلال أشجار الغاب، كما يمكن للمخيمين إقامة حفلات الشواء، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تمكنك من عيش لحظات من الصفاء الروحي والراحة النفسية العميقة، كما أن الحلقات حول نار المخيم تمكنك من استحضار رقة حياة البادية الأصيلة.

وادي الوريعة

_546d9eb492f1b

إذا كنت من المهتمين بالمحميات الطبيعية ومشاهدة الحيوانات البرية في محيطها الأصليّ، فإنّك تستطيع التخييم في محمية وادي الوريعة والتمتع بالمشاهد الطبيعية التي تنضوي تحت هيمنة سلسلة جبال الحجر، وخلال فترة التخييم تستطيع ممارسة رياضة تسلق الجبال، كما تحتوي المحمية على غطاءٍ نباتيٍّ مميّزٍ يجعل التخييم فيها فرصة لا تنسى. وتحتوي المحميّة على بعض المسطّحات المائية الخلّابة التي تنتشر في المكان. على أنّ التنوّع البيولوجي الفريد الذي تحتويه المحميّة ليس السبب الوحيد الذي يجعلك تقبل على زيارتها والتخييم فيها، بل يمكنك أيضًا التمتع بالمواقع التاريخية الفريدة التي تمتدّ جذورها إلى ما قبل الميلاد.

مخيم الشاطئ بأم القيوين

1168198370

لمحبّي الشواطئ فرصة مميّزة في التخييم على شواطئ أم قيوين الرائعة، وتستطيع في المخيم ممارسة رياضة الصيد، وإقامة حفلات الشواء، والنوم على رمال الشاطئ الناعمة. كما أن التخييم قرب هذا الشاطئ يمكنك من ممارسة رياضة السباحة والتمتع بالأجواء المتميزة على بعد خمسةٍ وأربعين دقيقة بالسيارة من دبي.

رمال لحباب

maxresdefault

لكل باحثٍ عن السكينة ومحبٍّ لهدوء الطبيعة فرصة نادرة في زيارة رمال لحباب، حيث تجد مشهدًا طبيعيا خلاًبا يحتوي غطاءً نباتيًّا خفيفًا على الرمال الذّهبية، ويمكنك التمتع بقيادة السيارة على الطرقات الترابية واستكشاف المجال المميّز، لكن المتعة الحقيقيّة تبدأ بعد الغروب لما يدلي اللّيل ستاره ويجتمع الرفاق حول نار المخيم.

[irp posts=”48859″ name=”حديقة حيوانات العين تفتتح اليوم أكبر سفاري إفريقية في العالم”]

[irp posts=”28170″ name=”شاهد أين وصلت الأشغال بحديقة سفاري دبي”]

شارك بتعليقك :